أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنمواضيع رئيسية

فولكس واجن تاروك، نود رؤيتها هُنا أيضًا

على هامش فعاليات معرض ساو باولو الدولي للسيارات في البرازيل، كشفت فولكس واجن عن شاحنة اختبارية خفيفة بالاسم تاروك Tarok. 

لاحقًا للصورة التشويقية التي نشرتها فولكس واجن الأسبوع الماضي، والتي لم نرتأي عرضها لعدم تقديمها الكثير، قدمت الشركة الألمانية اختباريتها الجديدة تاروك بحلّة أقرب للإنتاج التجاري ومؤكدّة وصولها لعدد من الأسواق العالمية قريبًا.

تصف فولكس واجن مركبة تاروك بأنها نسجٌ بين المركبات الخدماتية الرياضية ومركبات الـ “بيك أب”، وقد يكون ذلك لترغيب العامّة بها لرواج المركبات الخدماتية الرياضية، أما نحن فنراها مناسبة ومنطقية كيفما أسميتها، فهي أصغر قليلًا من البيك أب أماروك، وأحدث تصميمًا، وهي مُرتكزة على قاعدة العجلات MQB المُخصصة لسيارات الرُّكاب، ولعلّها تُناسب الباحثين عن مركبة تُلبّي الحاجات الترفيهية بدلًا من أدائها لوظائف التحميل القاسية. فحيّز التحميل على سبيل المثال مُدمج بجسم السيارة، كما يُمكن تعديل سعته إلى داخل المقصورة.

أما الشكل الخارجي فيذكر بشكل أو بآخر بسيارات التارغا من بورشه، التي طالما تميّزت بعمود سقف وسطي عريض بلون يتباين مع لون الجسم، وهو الشيء الذي نراها في تاروك الجديدة. أما المقدمة فشبيه بالاختبارية أطلس تانوك الضخمة.

في الداخل، يُماثل تصميم لوحة القيادة ذاك المُستخدم في سيارات فولكس واجن الحديثة مع قسم بلاستيكي مطلي بلون الجسم يُشبه ذلك الموجود في طراز بولو و تي كروس. ويتنصف لوحة القيادة شاشة عاملة باللمس تتصل رقميًا بالشاشة أمام السائق والتي تستبدل لوحة العدادات التقليدية لتُظهر بيانات نظام الملاحة وغيرها.

بالنسبة للمُحرك، فقد تم تثبيت مُحرك الأربع أسطوانات سعة 1.4 لتر TSI المعروف في سيارات المجموعة، والذي ينتج قدرة 148 حصان. وهُنا تم تعديله بحيث يستطيع العمل على خليط البنزين والإيثانول E22 أو الإيثانول E100 ليتوافق مع الوقود المتوفر في البرازيل. وإضافة إلى ذلك، أكدت فولكس واجن أن النُسخة الإنتاجية ستتوفر بمحرك عامل بالديزل سعة لترين، يُنتج ذات القدرة، ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة عبر نظام  4Motion.

لا يوجد حتى الآن مؤشرات عن إمكانية توفر فولكس واجن تاروك في منطقة الشرق الأوسط، ولكن سنبقيكم على اطلاع بهذا الصدد.

صور فولكس واجن تاروك الاختبارية 2018

اقرأ أيضًا

فولكس واجن أطلس تانوك بيك أب الاختبارية، إن كُنت في “أمريكيا” فتصرف كالأمريكان!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق