أحدث المواضيعفولكس واجن

فولكسفاغن I.D. Buzz اختبارية تتوق للإنتاج التجاري

فولكسفاغن I.D. Buzz

فولكسفاغن تود انتاج مايكروباص جديد، ولكن تنتظر الوقت المناسب فقط.

فبعد عدد من الطرازات الاختبارية بدأتها فولكسفاغن مع Microbus concept في العام 2001 وبعدها Bulli concept في العام 2011 و Budd-e العام الماضي، صار واضح أن هناك نية حقيقة لانتاج خليفة تحمل ارث المايكروباص الاصلي من الشركة الألمانية. ولكن تنتظر فولكسفاغن الوقت المناسب، حيث أن السوق لم يشر إلى أن مركبة كهذه ستجني ربحاً مغرياً … حتى الآن.

فقد حولت فولكسفاغن اهتمامها مؤخراً لانتاج المركبات الكهربائية، وتنوي انتاج عدة طرز تشترك في القاعدة القابلة للتعديل طولاً لكي تناسب سيارات الهاتشباك الصغيرة والمتوسطة المدمجة وحتى .. مايكروباص جديد.

وقد تكون القاعدة الجديدة التي تحمل الرمز MEB في مجموعة فولكسفاغن هي السبب الذي ينتظره المايكروباص منذ عقود، فهي ستقلل تكاليف الانتاج والتطوير، وبالتالي فلو باعت فولكسفاغن عدداً قليلاً نسبياً من المركبة الجديدة ستظل مربحة في النهاية.

إذاً لنتكلم عن الميكروباص الاختباري الجديد I.D. Buzz ، فقدم تم تقديمه اليوم ضمن فعاليات معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات – ديترويت وهو يتوسط حجماً النسخة الطويلة والقصيرة من الطراز الحالي T6 Transporter. ومساحته الداخلية تستفيد من حيز أضافي في الأمام لتخزين الأمتعة.

وقد اختيار الاسم I.D. Buzz كإختصار لـ Iconic Design أو Identity أو Idea ، ثم إضافة المقطع Buzz كطريقة لنطق الكلمة باص Bus.

ويدفع I.D. Buzz ثلاث محركات كهربائية ، واحد في الأمام وإثنان على المحور الخلفي وبقدرة كلية تبلغ 369 حصاناً، وتشير فولكسفاغن إلى أنه المايكروباص الجديد سيكون جاهز كمركبة تستطيع قيادة نفسه، وذلك بفضل ماسح ليزري و المجسات فوق الصوتية و رادار وعدد من الكاميرات المثبتة حول المركبة.

فولكسفاغن I.D. Buzz

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق