أحدث المواضيعخبر اليومفولفومواضيع رئيسية

إليك ما نعرفه عن فولفو S60 القادمة

تسربت مؤخرًا بعض الصور لسيارة فولفو S60 القادمة، وهي الشقيقة السيدان لطراز V60 الذي تم تقديمه فبراير الماضي، فما الذي نعرفه عن السيارة حتى الآن؟

من المفترض أن يتم الكشف عن السيدان المتوسطة الصغيرة خلال الأشهر القادمة لتنافس كل من أودي A4 وبي ام دبليو الفئة الثالثة ومثلاتها. وتظهر الصورة التي نشرها الزملاء في مجلة teknikens varld السويدية تصميم السيدان من الخلف والجانب لتؤكد أنها ستتشارك بالعديد من الخطوط مع النسخة ممدودة الصندوق V60، بالإضافة إلى مصابيح خلفية تتشابه مع تلك المستخدمة في طراز S90 الأكبر حجمًا ومخرجي عادم مطليين بالكروم اللّماع وعاكس هواء صغير على غطاء الصندوق.

ستُبنى السيارة الجديدة على القاعدة التقنية Scalable Product Architecture SPA المُستخدمة في V60 و XC60 وبأسس مماثلة لفولفو V90 وS90 وXC90 الكبيرة، أما بخصوص المحركات فالذي نتوقعه أن تُبقي فولفو على خيارات الدفع نفسها المستخدمة في V90 ومنها:

  • نسخة هجينة T8 قابلة للشحن مباشرة بالكهرباء PHEV، بمحرك تقليدي إلى جانب محرك كهربائي ينتجان 390 حصان و 639 نيوتن متر من عزم الدوران.
  • نسخة هجينة T6 بمحرك تقليدي ومحرك كهربائي ينتجان 340 حصان و 590 نيوتن متر من عزم الدوران، مع دفع رباعي لتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في حوالي 4.8 ثانية.

من جهة أخرى، فقد صرّح هاكان صامويلسون Hakan Samuelsson رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه لن يتوفر للطراز محركات عاملة على الديزل، وهذا يتوافق مع توجهات الشركة بأن تجعل جميع نُظُم الدفع المتوفرة على سياراتها المُستقبلية “مكهربة” لتكون أكثر رفقًا بالبيئة.

ستضم خيارات السلامة والأمان نظام مساعد السائق التلقائي ” Pilot Assist” الذي تم تحسينه ليدعم نظام التوجيه والكبح بكفاءة أعلى مع وصول قدرته على التشغيل بسرعة تصل إلى 128.75 كلم/الساعة، إلى جانب نظام الكبح التلقائي للمدينة ” City Safety”  لتقليل احتمالية التصادم داخل المدن والأماكن المزدحمة.

وبرؤية المزيد من الصور التجسسية والرسومات لما يُتوقع أن يكون عليه تصميم فولفو S60 الجديدة، فسيعتمد التصميم الأمامي على مصابيح ميولنير أو مطرقة ثور Thor’s Hummer التي تُميّز طرز الشركة السويدية. وسيكون غطاء المحرك طويلًا نسبيًا لتبدو السيارة رياضية الطابع.

لا يوجد هناك معلومات مؤكدة عن موعد تقديم فولفو S60 التي ستسبدل الطراز الحالي الذي طُرح في الأسواق عام 2010، ولكن على الأغلب سيكون ذلك خلال صيف العام الحالي.

رسم تخيلي لما قد تكون عليه فولفو اس 60 القادمة
رسم تخيلي لما قد تكون عليه فولفو اس 60 القادمة
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق