أحدث المواضيعفولفومواضيع رئيسية

فولفو إكس سي 60 الجديدة بالكامل للعام 2018

 

حقق الجيل الأول من فولفو XC60 نجاحاً كبيراً، فكان السيارة الخدماتية الرياضية الفخمة الأكثر مبيعاً في أوروبا، وأفضل سيارات فولفو بيعاً في كثير من الأسواق، ووصلت المبيعات العالمية إلى مليون سيارة خلال سنوات الانتاج التسع.

فولفو إكس سي 60 الجديدة بالكامل

 

وها هو الجيل الثاني، تقدمه فولفو في معرض جنيف للسيارات مشيرة إلى كونه واحداً من أكثر السيارات أماناً في العالم، واحتوائه على العديد من تقنيات الرفاهية والتواصل لينافس أودي Q5 و جاكوار F-Pace و لاند روفر ديسكفري وطبعاً بي إم دبليو X3 ومرسيدس GLC.

فولفو إكس سي 60 الجديدة بالكامل

من الخارج أصبحت فولفو إكس سي 60 الجديدة بالكامل أطول وأعرض ولكن الارتفاع الكلي أصبح أقل بحوالي 5.5 سنتمتر، أما قاعدة العجلات فجاءت أطول بـ 9.1 سنتمتر لمزيد الثبات والراحة ومزيد من المساحة داخل المقصورة.

فولفو إكس سي 60 الجديدة بالكامل

فولفو إكس سي 60 – تقنيات السلامة والأمان

تتوفر السيارة الجديدة بعديد من تقنيات السلامة والأمان نسردها اختصاراً بالآتي:

  • نظام المساعدة بالقيادة Pilot Assist : وهو نظام للقيادة شبه الذاتية، يتحكم بالمقود والتسارع والكبح حتى سرعة تصل إلى 130 كلم/ساعة.
  • التوجيه بعيداً عن السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس: يخفف من حدة التصادم في حال الاشتراك في حادث مع سيارة قادمة في الاتجاه المعاكس.
  • نظام التعرف على الحيوانات الكبيرة أمام السيارة
  • نظام المساعدة بالبقاء على المسار / الحارة
  • نظام Blind Spot Indication System BLIS : يتحكم بالمقود لتقليل احتمال التصادم عند تغيير المسرب / الحارة.

فولفو إكس سي 60 الجديدة بالكامل

بالنسبة للمحركات فهي من أربع أسطوانات بسعة 2 لتر، ويأتي طراز T5 توربو بقدرة 254 حصاناً ، أما مع إضافة الضاغط الحجمي Supercharger فتصل القدرة في طراز T6 إلى 320 حصاناً والعزم إلى 400 نيوتن متر.

النسخة الأقوى هي الهجينه القابلة للشحن بالكهرباء T8 وهي بمحركين، الأول عامل بالبنزين والثاني كهربائي، تصل القدرة الكليه معهما إلى 407 أحصنة ويحتاج التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة إلى 5.3 ثانية فقط.

فولفو إكس سي 60 الجديدة بالكامل

وللعلم فاستهلاك الوقود في T8 متدن جداً مع 2.1 لتر / 100 كلم. أما علبة التروس فأوتوماتيكية من ثماني نسب وتنقل العزم من المحرك في جميع النسخ إلى العجلات الأربعة.

كما يتوفر محركي ديزل الأول على نسخة D4 بقدرة 187 حصاناً والثاني على نسخة D5 بقدرة 235 حصاناً.

فولفو إكس سي 60 الجديدة بالكامل

Volvo XC60

في الداخل تمتد لغة التصميم الجديدة من فولفو إلى المقاعد ولوحة القيادة، فنجدها مشابهة لـ فولفو XC90 و فولفو S90.

فولفو إكس سي 60 الجديدة بالكامل

وتضم التقنيات المتوفرة نظام CleanZone للتكييف والذي يتخلص من الملوثات المؤذية والجزيئات العالقة في الهواء الداخل إلى المقصورة، لتقديم ما يمكن وصفه بالهواء الاسكندنافي النقي.

كذلك فيمكن ربط النظام المعلومات الترفيهي إلى هاتفك عبر أندرويد أوتو أو أبل كاربلاي.

فولفو إكس سي 60 الجديدة بالكامل

وسيتم البدء بتصنيع فولفو إكس سي 60 منتصف العام الحالي في مصنع تورسلاندا في السويد، وسنعلمكم بالأسعار والتفاصيل التقنية الكاملة فور وصولها من الصانع مع اقتراب طرح السيارة في الأسواق.

تحديث بتاريخ 26 أبريل 2017: البدء بانتاج XC60 قبل ساعات في مصنع تورسلاندا Torslanda، وأول سيارة خرجت من خط الإنتاج كانت من طراز T5 وباللون الأبيض اللؤلؤي.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق