أحدث المواضيعخبر اليومفولفومواضيع رئيسية

فولفو XC40، مزيد من العناية وخيار محركٍ بثلاث أسطوانات

أعلنت شركة فولفو للسيارات عن توفير خيارات جديدة لطراز “اكس سي 40“، من بينها مُحرك جديد بثلاث أسطوانات ومجموعة من الخيارات والكماليات ترفع من مُستوى السيارة.

يُعتبر طراز “أكس سي 40” المُدمج الصغير أول سيارة لفولفو في هذه الفئة، ولغاية جذب المزيد من العُملاء وتلبية جميع المُتطلبات لهم وفرت الشركة عدة خيارات من بينها مُحرك جديد “Drive-E” مُؤلف من ثلاث أسطوانات، وهو أول مُحرك ثُلاثي الأسطوانات تُنتجه الشركة في تاريخها.

تبلغ سعة هذا المُحرك 1.5  ليتر، مع نظام ضخ مُباشر للوقود، طُور في الشركة باستخدام نفس التصميم النموذجي لمُحرك الأسطوانات الأربع من نفس العائلة، وسيُنتج هذا المُحرك الجديد على نفس خطوط الإنتاج التي تُنتج مُحركات الأسطوانات الأربع العاملة بالديزل أو بالبنزين، ويتصل هذا المُحرك بعُلبة تُروس يدوية من ست نسب، وستتوافر عُلبة تُروس آلية من ثمان نسب اختياريًا في العام المُقبل.

تهدف هذه الإضافات لتوفير مزيد من الخيارات المُتميزة الفخمة والأنيقة لمالكي هذه السيارة

وقال آليكساندر بيتروفسكي، مُدير مجموعة أعمال طراز 40  لدى فولفو: “يُعتبر مُحرك الأسطوانات الثلاثة تطورًا مُدهشًا لطراز أكس سي 40، ولسيارات فولفو عُمومًا، صُمم هذا المُحرك المُدمج ليُوفر المُرونة التي نحتاجها مع تقديم المزيد من خيارات المُحركات لعُملاء طراز أكس سي 40”.

ينضم هذا المُحرك إلى شقيقيه الحاليين، مُحرك الديزل “D3” بقوة 150  حصان، ومُحرك البنزين “T4” بقوة 190  حصان، وصُمم المُحرك الجديد لكي يتكامل في العمل مع السيارات الهجينة المُزودة بمنفذ شحن “Twin Engine”، حيث سيتم توفير طراز “أكس سي 40” بنُسخة هجينة وأخرى تعمل بالطاقة الكهربائية الصرفة في وقتٍ لاحق.

مُستويات جديدة للتجهيز والتشطيبات

إضافةً للمُحرك، تم توفير مُستويات مُختلفة من التجهيزات، تزيد فخامتها صعودًا، تبدأ من “الأساسية Base”، و “مومنتُم Momentum”، و “آر-ديزاين R-Desing”، و “إنسكربشِن Inscription” الأفخم تجهيزًا.

ويتوافر للفئة الأخيرة مجموعة واسعة من الخيارات، الرياضية والفخمة، منها عجلات معدنية بقياسات 18  أو 19  أو 20  بوصة، وألواح انزلاقية للحماية، ونافذة جانبية، وشبكة تهوية مطلية بالكروم، بالإضافة إلى ألوان خاصة بهذه الفئة. أما في الداخل يوجد مقبض تبديل علبة التُروس بتصميم جديد كريستالي، وتشطيبات من الخشب الطافي في البحر “Driftwood”، والذي قدمته الشركة السويدية للمرة الأولى في طراز “أكس سي 60” المُدمج من الحجم المُتوسط.

كما يُمكن للعُملاء اختيار مزيد من التميز عبر تشكيلة من الكماليات والمُلحقات الخاصة مثل عجلات معدنية قياس 21  بوصة بقصة الألماس الأسود، وحُزمة زينة تتضمن ألواح انزلاقية للحماية من الفولاذ غير قابل للصدأ غير المصقول “مطفي” مع فتحتي عادم.

وقال بتروفسكي: “تُعتبر هذه السيارة شبابية تُناسب السائقين الذين لديهم حس قوي بالتفرد، نُريد أن يكون عُملاؤنا قادرين على التعبير عن أسلوبهم – سواء كان لطيفًا أم غيره – لذا نُريد توفير المزيد من الخيارات لهم، على صعيدي الأداء والشكل”.

صور فولفو اكس سي 40 للعام 2018 Volvo XC40

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق