أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولسكفاغن غولف سبورتسفان وتحسينات للعام 2018

في حال لم تسمع عن غولف سبورتسفان Golf Sportsvan سابقاً، فأنت معذور، فالسيارة الموجودة منذ العام 2014، لم تسوّق في جميع الأسواق العالمية، واقتصر بيعها في الدول التي يحتاج سكانها سيارة صغيرة الأبعاد، ولا يشترطون شكل السيدان بالتحديد، كما هو الحال في معظم الدول الأوروبية.

المهم أن فولكسفاغن غولف سبورتسفان حصلت الآن على تحسينات جديدة للعام القادم، وسيتم الكشف عن السيارة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017.

اشتملت التحسينات اضافة ثلاثة خيارات جديدة للمحركات العاملة بالبنزين، وتوسعة بأنظمة مساعدة السائق، بالإضافة لاستخدام النظام المعلوماتي الترفيهي الجديد. أما من الخارج فتأتي فولكسفاغن غولف سبورتسفان الجديدة بتعديلات بسيطة جعلتها أكثر رونقاً.

وجاءت معظم التحسينات مشابهة لتلك التي رأيناها على غولف العادية للعام 2017، ففي الخارج مثلاً نرى مصابيحاً أمامية جديدة تعمل بتقنية LED، بدلاً من Xenon سابقاً، وخمس تصاميم جديدة للعجلات بقياسات تتنوع من 16 وحتى 18 إنشاً، وخيار طلاء أحمر جديد كما يتضح بالصور.

فولسكفاغن-غولف-سبورتسفان-2018

فيما يتعلق بالتقنيات داخل المقصورة، فيمكن طلب في غولف الجديدة بشاشة الكترونية بدلاً من العدادات التقليدية، أما النظام المعلوماتي الجديد فيتألف أساساً من شاشة تعمل باللمس -تختلف بحجمها حسب الفئة- وتصل حجماً إلى 9.2 إنشاً يمكن التحكم بها بالإشارة -على طريقة بي إم دبليو الفئة السابعة- أو اللمس. وتقل فولكسفاغن أن التحكم من خلال الإشارات سيكون منطقياً، فتحريك اليد جانبياً سيحرك القائمة (داخل الشاشة) بشكل أفقي ولن تتطلب قراءة كتيبات السيارة بالضرورة لفهمها.

بالنسبة لأنظمة مساعدة السائق فسيكون هناك نظام الكبح الالكتروني التلقائي في الحالات الخطرة أو عندما تكتشف السيارة ماشياً أمامها، وستتوفر أيضاً أنظمة المساعدة في حالات الازدحام، والمساعدة عند الاصطفاف، وحتى المساعدة عن ربط السيارة إلى مقطورة في الخلف. وبهذا ستستطيع فولكسفاغن غولف 2017 الجديدة قيادة نفسها “جزئياً” حتى سرعة 60 كلم/ساعة.

تحت الغطاء فهناك مجموعة جديدة من المحركات منها محرك TSI Evo بأربع أسطوانات وسعة 1.5 لتر مزود بشاحن توربيني بقدرة 148 حصاناً ويمكنه توفير الوقود بالعمل على 3 اسطوانات فقط عندما لا تستدعي الحاجة.

صور فولسكفاغن غولف سبورتسفان 2018 Golf Sportsvan

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق