أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

فورد موستانج تحتفل بعيدها الـ 55

الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعًا في العالم للسنة الرابعة على التوالي

تزامناً مع احتفالات فورد موتور كومباني بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين لسيارة موستانج في يوم موستانج الوطني بتاريخ 17 أبريل، يحتفي أيضًا عشاق الطراز الأسطوري الذي أصبح السيارة الرياضيّة الكوبيه الأكثر مبيعاً في العالم للسنة الرابعة على التوالي.

من أستراليا حتى البيرو، تهيمن موستانج على السوق باعتبارها سيارة الكوبيه الأكثر مبيعاً في العالم لعام 2018 بمبيعاتها التي تجاوزت 113066 سيارة استنادًا إلى بيانات شركة IHS Markit.

توفّر الجيل الجديد من فورد موستانج في 146 دولة في عام 2018. وقد تخطّت مبيعاتها النصف مليون وحدة منذ سنة 2015، واكتسبت السيارة الرياضية الرائدة في فئتها نصف نقطة إضافية من حصة السوق العالمية سنة 2018 (15.4 في المئة)، ويعود جزء من الفضل في ذلك إلى سيارة موستانج بوليت التي تخطّت مبيعاتها العالمية كلّ التوقّعات بنسبة 25 في المئة.

وفي الشرق الأوسط، ازدادت مبيعات موستانج بنسبة ثمانية في المئة سنة 2018 مقارنةً بسنة 2017، وازدادت بنسبة هائلة قدرها 41% في الفصل الأول من سنة 2019 مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

Ford Mustang Shelby GT350

احتفالات العيد الـ 55 لموستانج في الشرق الأوسط

استهلّت فورد الشرق الأوسط تحضيراتها ليوم 17 أبريل، الذي يصادف تاريخ وصول سيارات موستانج الأولى إلى وكالات الولايات المتحدة الأميركية سنة 1964، من خلال دعوة مالكي موستانج وعشاق هذه السيارة للاحتفال بمرور 55 سنة على إطلاق سيارة “الفرس” الرياضية الأسطورية.

واجتمع في دبي أكثر من 250 مالكاً من خمسة نوادٍ خاصة بموستانج للاحتفال بهذه المناسبة في ميناء راشد، مع الموسيقى الحيّة والمسابقات والنشاطات الموجّهة للعائلة بأكملها.

كما قدّمت الطاير للسيارات، مستورد وموزع سيارات فورد في الامارات، عدّة طرازات من موستانج لإجراء القيادة التجريبية عليها ولعرضها، بما في ذلك موستانج GT، وGT القابلة للكشف، وشيلبي GT350، وشيلبي سوبر سنايك، بالإضافة إلى سيارة موستانج بإصدار خاص.

يُشار إلى بيع أكثر من 10 ملايين فورد موستانج حول العالم منذ إطلاقها سنة 1964. وتمتاز موستانج بتراث عريق قلّ نظيره، حيث ساهمت بعض الأسماء الأسطورية على غرار كارول شيلبي، وجاك روش، وميكي طومسون في تعزيز أداء السيارة، وتمّ تسليط الضوء على سيطرتها في عالم السباقات من خلال السائقين أمثال بارنيلي جونز، وسكوت برويت، وجون فورس، ودان غيرني.

اقرأ أيضًا:

كيف ستصبح شيلبي GT500 الموستانج الأسرع على الإطلاق؟

فورد تُقرر إنتاج موستانج كهربائية… وهنُاك المزيد

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق