أحدث المواضيعخبر اليومفورد

الجيل الثالث من فورد كوجا وخيارات لأنظمة الدفع تُرضي الجميع

خلال مؤتمر صحفي خاص في أمستردام، وترافقًا مع الكشف عن طراز اسكيب الجديد، قدّمت شركة فورد النقاب عن الجيل الجديد من كوجا Kuga التي ستسوّق كطراز للعام 2020.

كما هو الحال مع اسكيب، ستتوفر فورد كوجا بعدّة خيارات لأنظمة الدفع: بمحرك احتراق داخلي، أو بنظام هجين، أو هجين قابل للشحن مباشرة بالكهرباء PHEV. ونظرًا لاستهداف الأسواق الأوروبية، فسيكون هناك خيارين لمحركات الديزل، ونظام هجين خفيف مع محرك ديزل، وكذلك ستتوفر علبة التروس اليدوية بست نسب إلى جانب علبة التروس الأوتوماتيكية بثماني نسب. الدفع بالعجلتين الأماميتين أو بالعجلات الأربعة. وتبدأ النُسخ المُتاحة للتجهيزات مع تريند وترتفع إلى تيتانيوم وفينالي Vignale ذات الطابع الفخم وST-Line رياضية الطابع.

محركات فورد كوجا الجديدة

إذًا، فهناك ستة خيارات مُتاحة للجيل الجديد من كوجا، وهي كالتالي:

محرك ايكوبوست عامل بالبنزين سعة 1.5 لتر وبقدرة 118 حصانًا

محرك ايكوبوست عامل بالبنزين سعة 1.5 لتر وبقدرة 147 حصانًا

محرك EcoBlue عامل بالديزل سعة لترين بقدرة 187 حصانًا

نظام دفع هجين خفيف مع محرك EcoBlue سعة لترين عامل بالديزل، بقدرة 147 حصانًا

نظام دفع هجين قابل للشحن مباشرة بالكهرباء PHEV، ويعتمد محرك عامل بالبنزين سعة 2.5 لتر عامل بدورة اتكنسن وبقدرة كُلية تبلغ 222 حصانًا. وتبلغ قدرة البطارية 14.4 كيلوواط ساعي بما يُمكّن السيارة بلوغ مدى تشغيليًا يصل إلى 50 كلم على الكهرباء فقط.

مزيد من المساحة ومزيد من التقنية

من الخارج، أصبحت فورد كوجا أعرض بحوالي 44 ملم وأطول وأقل ارتفاعًا بقليل، كما أنها أخف بمقدار 90 كيلوغرامًا تقريبًا مقارنة بالجيل الحالي (الثالث). وفي الداخل انعكست الأبعاد لإعطاء رؤوس الجالسين في المقاعد الخلفية مسافة إضافية بمقدار 35 ملم و20 ملم للأكتاف، أما لرؤوس الجالسين في المقاعد الأمامية فقد زادت المسافة بمقدار 13 ملم.

المواصفات التقنية تتضمن نظام FordPass Connect والذي يتيح فتح واغلاق السيارة عن بعد وتشغيلها عن طريق الهاتف الخلوي، وكذلك النظام المساعد في الركن وباقة فورد لأنظمة السلامة Co-Pilot360 بما فيها مثبت السرعة المُتكيّف والنظام المساعد في البقاء في المسار.

يعتمد النظام المعلوماتي الترفيهي شاشة وسطية بقياس 8 انشات يمكن ربطها إلى الهواتف الخلوية عبر ابل كاربلاي واندرويد اوتو، وهناك شاشة أخرى بقياس 12.3 إنشًا تستبدل العدادات التقليدية. ويتوفر أيضًا خدمات نظام SYNC3  وفورد أليكسا. ولمحبي الموسيقي، يمكن طلب السيارة بنظام بانج أند أولفسن Bang & Olufsen مع عشر مكبرات للصوت وقدرة 575 واط.

صور فورد كوجا الجديدة للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق