أحدث المواضيعأخبار عامةفوردمواضيع رئيسية

فورد إكسبيديشن 2018 الأكثر أمانًا في فئتها

احتلت فورد إكسبيديشن 2018 صدارة تصنيفات اختبارات الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة NHTSA فحصلت على تصنيف خمس نجوم ضمن برنامج تقييم السيارات الجديدة، وهي أعلى علامة ممكنة.

وتفوّقت إكسبيديشن على منافساتها المباشرات مثل شيفروليه سابيربان ونيسان أرمادا وشيفروليه تاهو اللاتي حصلن على تقييم بأربع نجوم، فيما لم يتم اجراء تقييم السلامة بعد على كل من تويوتا سيكويا وإنفينيتي QX80.

تقول فورد أن بعض التعديلات الرئيسية في التصميم هو ما ساعدها على أن تكون الوحيدة في فئتها التي تنال تصنيف خمس نجوم كنتيجة إجمالية.

ووفقا لبيان فورد الصحفي فإن أول أسباب التصنيف العالي هو الإطار الفولاذي الصلب المحيط بالسيارة مع جسم يتكون من سبائك ألومونيوم جديدة تستخدم في المعدات العسكرية. كما تعمل بنية الجسم الأخف على خفض مركز ثقل السيارة لمزيد من الثبات.

ومن ضمن الأسباب الأخرى تميُّز إكسبيديشن بوحدات شدّ أحزمة الأمان مزدوجة من نوع pyrotechnic وتحسن تقنيات  السلامة الالكترونية إجمالًا، فقد تم تجهيز السيارة بنظام الإنذار عند الرجوع، ونظام التنبيه من احتمالية التصادم الأمامي مع الكبح التلقائي وخاصية رصد المشاة، والإضاءة العالية التلقائيّة، ومساعد الركن النشط، ونظام التنبيه من الخروج عن المسار.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة أجرت اختباراتها على أربع نُسخ مختلفة من فورد إكسبيديشن، اختلفت في مستوى السلامة الذي تُقدّمه جزئيًا تبعًا لنظام الدفع (ثنائي أو رباعي). فقد حصلت النُسختان العاملتان بالدفع الخلفي على 3 نجوم في مجموع مقاومة الانقلاب، بينما حصلت النسختان العاملتان بدفع رُباعي على 4 نجوم.

صور فورد إكسبيديشن للعام 2018 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق