أحدث المواضيعفورد

تحسينات جديدة على فورد إكسبلورر سبورت 2018

سيارة أخرى جديدة يتم الكشف عنها في معرض نيويورك للسيارات 2017، وهذه المرة من فورد صاحبة الأرض والجمهور، أما السيارة فهي النسخة المحسنة من إكسبلورر سبورت للعام 2018.

وتأتي الخدماتية الرياضية من فورد بتصميم جديد للمقدمة والمؤخرة وتقنيات جديدة وخيارات أوسع.

فورد-إكسبلورر-سبورت-2018

وتتميز فورد إكسبلورر سبورت 2018 باستعمالها تقنية Wi-Fi لربط 10 هواتف محمولة وأجهزة كمبيوتر لوحية إلى الإنترنت دفعة واحدة وحتى مسافة 15 متر من المركبة.

فورد إكسبلورر سبورت 2018

كذلك سيمكنك بالنسخة المحسنة استخدام نظام SYNC عن بعد لتشغيل وفتح وإقفال السيارة، بل وتحديد مكانها وكذلك إجراء فحص لحالتها الميكانيكية.

فورد-إكسبلورر-سبورت-2018

وتكمل هذه التقنية الأنظمة المتوفرة حالياً في السيارة مثل نظام الركن/الاصطفاف الفعّال والذي يستعمل مجسات فوق صوتية ونظام التوجيه الالكتروني لركن المركبة بشكل عرضي أو متوازي وكذلك نظام الدفع الرباعي من فورد Terrain Management System.

كذلك تقدم فورد إكسبلورر سبورت 2018 حزمة السلامة والأمان الجديدة التي تتضمن نظام تثبيت السرعة المتكيّف ونظام كشف المركبات المتواجدة في البقع العمياء ونظام التنبيه من حركة السيارات عند رجوع إكسبلورر إلى الخلف .

فورد-إكسبلورر-سبورت-2018

من جهة أخرى يتوفر نظام المساعدة في البقاء في المسار/الحارة والذي يعمل بمساعدة كاميرا موجودة خلف الزجاج الأمامي وذلك لتنبيه السائق برجّة خفيفة على المقود أو تحويل جزء أكبر من عزم المحرك إلى العجلة المناسبة لتصحيح المسار تلقائياً.

وأخيراً ستجد نظام تشغيل الإضاءة العالي الأوتوماتيكي، والذي يتحكم بإضاءة المصابيح الأمامية حسب حالة السير للمركبات في الإتجاه المعاكس.

Ford Explorer Sport 2018

فورد-إكسبلورر-سبورت-2018

بالنسبة للمحركات فهناك خيار بأربع أسطوانات سعة 2.3 لتر EcoBoost بقدرة 280 حصاناً وعزم 420 نيوتن متر عند 3000 دورة في الدقيقة. أما الخيار الثاني فيأتي بست أسطوانات سعة 3.5 لتر ومزود بشاحني توربو ليقدم قدرة 365 حصاناً و عزم 474 نيوتن متر عند 3500 د.د.

خيارات التخصيص تمتد إلى العجلات التي أصبحت تتوفر بخمسة أشكال وإلى الطلاء الخارجي مع أربعة ألوان جديدة هي الأحمر العنابي و البني و الأزرق اللّماع ودرجة جديدة من اللون الفضي.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق