أحدث المواضيعألفا روميوألفا روميو رياضية السياراتخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

ألفا روميو تعود للسباقات فورمولا 1 بعد ثلاثة عقود من الانقطاع

أعلنت ألفا روميو في ديسمبر من العام الماضي نيتها العودة لمُنافسات الفئة الأولى ( الجائزة الكبرى Formula 1)، من خلال شراكةٍ مُدتها خمس سنوات مع فريق ساوبر السويسري. وقد كشف فريق ألفا روميو Sauber F1 قبل أيام عن سيارته الجديدة C37.

تُعتبر هذه الاتفاقية مع ساوبر خطوةً مُهمةً في إعادة تشكيل علامة ألفا روميو، حيث ستعود لمٌنافسات الفئة الأولى بعد غيابٍ استمر لأكثر من 30  عامًا. وتبدو C37 مختلفة عن السيارة التي استعملها فريق ساوبر العام الماضي C36، ويرجع ذلك إلى اللوائح الفنية الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي للسيارات، ومن المفترض أن نرى أداء سيارة C37 للمرة الأولى على حلبة دي كتالونيا بالقرب من برشلونة خلال الفترة من 26 فبراير/شباط إلى 1 مارس/أذار 2018.

يقول فريدريك فاسور مدير الفريق: “أتطلع بلهفة إلى انطلاق موسم 2018، وأرى السائق ماركوس إريكسون وتشارلز ليكليرك على الطريق الصحيح. لقد وضعنا الكثير من الجهد والعمل الجاد في C37 على مدى الأشهر القليلة الماضية، وأنا مقتنع بأن ماركوس وتشارلز يشكلان فريق السائقين المثاليين. وسوف يخوض ماركوس أجواء الموسم الرابع معنا. وهو جزء مهم من الفريق، ونحن نستفيد من خبرته وملاحظاته الفنية الدقيقة. أما بالنسبة لتشارلز، فقد أثبت موهبته في فئات سابقة ويستحق أن يكون على شبكة الفورمولا 1 هذا الموسم.”

وأضاف فاسور قائلاً “إن عودة ألفا روميو إلى الفورمولا 1 ترسم معلماً آخر في تاريخ الفريق، وأنا فخور بأن هذه العلامة التاريخية اختارتنا لعودتها إلى هذه الرياضة. نحن متحمسون لبدء موسم 2018 كفريق ألفا روميو Sauber F1”.

مع إعلان ألفا روميو عن مشاركتها مع فريق ساوبر السويسري، يعود واحد من الأسماء العظيمة التي في تاريخ بطولة سباقات الفورمولا 1، كما أن هذه العودة تمثل أيضاً عودة “كوادريفوليو“، وهي الشارة الأسطورية التي ظهرت على سيارات ألفا روميو عالية الأداء منذ عام 1923.

وللعلم، فقد توج فريق ألفا روميو بلقب بطولة العالم لفورمولا1 في أول موسمين في 1950 و1951، وزودت الشركة بعدها عدة فرق بالمحركات قبل أن تنسحب من عالم فورمولا1 في 1985. من جهة أخرى، يتنافس فريق ساوبر في فورمولا1 منذ عام 1993 ولكنه تعثر مؤخرا، وقد أنهى الموسم المنقضي في المركز العاشر الأخير في الترتيب العام لفئة الصانعين.

صور سيارة ألفا روميو ساوبر C37

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق