أحدث المواضيعميشلان

ميشلان تعيد اختراع العجلة مع نموذج اختباري جديد

نغطي كل يوم المزيد من الأخبار عن المركبات ذاتية القيادة، والتي تعدنا بمستقبل أقل ازدحاماً وأكثر أماناً، بل وخدمات إنتاجية أفضل في بعض الحالات. وها هي ميشلان تنضم إلى الرَّكب نحو تجربة الأتمتتة المستقبلية التي يتنتظرها الجميع.

فقد قدمت شركة تصنيع الإطارات الشهيرة نموذجاً اختبارياً لإطارات شبكية جديدة، وبالرغم من أن فكرة الإستغناء عن الإطارات التي يملؤها الهواء مطبقة حالياً، إلا أن المخلتف في إطارات ميشلان Vision concept يأتي بإمكانية تجديدها أو تعديلها بما يتناسب وحاجة الطريق بشكل مؤتمت.

الفكرة تعني أن تصبح العجلات والإطارات جزءاً واحداً مصنوع من مواد عضوية ومواد قابلة للتحلل -ليس خلال القيادة طبعاً- صديقة للبيئة، يشير شكله الإسفنجي لقدرته على امتصاص جزء من الصدمات ويمكن أن يتم تلبيسه بطبقة مختلفة للقيادة على الرمال أو الطين أو الثلوج.

الجزء المتعلق بالأتمتتة هنا هو الطابعات المثبتة في “محطات” عدة على الطريق، والتي تقوم بإضافة الطبقات المطلوبة على الإطار/العجلة بشكل ذاتي بعد تحضيرها لما يلزم عن طريق التواصل مع كمبيوتر السيارة عن بعد. أي أنك لن تحتاج بعد الآن لاستخدام إطارات مستقلة للقيادة على الثلج، ولن تضطر للخروج من سيارتها لتركيب إطارات ملساء لتحسين الثبات والتماسك أو إطارات مخصصة لتقليل الاحتكاك وخفض استهلاك الوقود.

تقول ميشلان أن نموذج الإطار الاختباري Vision concept هو حلم يمكن تحقيقه، وبالرغم من أننا نتفق بأن معظم الأحلام يمكن تحقيقها، إلا أننا لا نتوقع أن نرى التقنية مستخدمة بالمستقبل القريب، فما رأيك؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: