أحدث المواضيعأوديبورشهتويوتاجيبخبر اليومشكودافياتلامبورغينيهونداهيونداي

فان مكشوف وسيارة تسير على العسل، طرائف كذبة نيسان للعام 2019

لا نثق بالأخبار التي تصلنا في اليوم الأول من أبريل/نيسان، فهي غالبًا تضم الكثير من الطرائف… وصُنّاع السيارات يستغلون أي فرصة لترويج سياراتهم. ونحن من جهتنا نعرف أن السيارات لا تتكون من قطع ميكانيكية فقط، بل هي عالم يضم التشويق والإثارة والطرفة وأسلوب حياة لبعضنا.

لذا فقد جمعنا بعض الأخبار “المُمازحة” لهذا العام، والتي جعلنا بعضها نتبسّم، والآخر نحلم. مثل أودي أستراليا التي نشرت خبرًا يُفيد بتوسع عروض الطرازات الكهربائية في الشركة ليضم طراز بي-ترون الجديد b-tron الذي وجد في العسل الطاقة المُختزنة الأمثل لتشغيل السيارة!

فيما جاء خبر واحد مثير حقًا للسُخرية، نشرته “جيب الشرق الأوسط” على صفحتها على الفيسبوك، لم يخلق فينا أي مشاعر بالبهجة وإنما تذمّرنا مُباشرة من مُحاولة جيب تلبيس واجهتها على سيارة كرايسلر 300 سيئة السُمعة أصلًا وكأنه عمل جميل!

Legends never Change.#Jeep #Sedan #AprilFools

Geplaatst door Jeep Middle East op Maandag 1 april 2019

إلى ذلك، نشرت تويوتا أستراليا خبرًا عن تخصيص “2,019” نُسخة من الفان هاي ايس بسقف قماشي يُمكن كشفه وذلك للبيع حصريًا في أستراليا. ولجعل الأمور طريفة أكثر، أشار البيان الصحفي لوجود فرن للفطائر في الخلف، بحيث يمكنك التنزه في ربوع أستراليا وأكل ما يحلو لك من الفطائر.

أما لامبورغيني فقد نشرت على صفحتها على تويتر صورة لمقطورة جذّابة بتصميم مُستمد من تصاميم سياراتها/ مع مصابيح أمامية -غير ضرورية وغير قانونية- أيضًا وباب جانبي زجاجي.

ماذا أيضًا؟ نشرت هيونداي N performance الأمس مجموعة صور كانت ظهرت قبل شهرين تقريبًا من أحد الهواة كتخيُّل لما قد تكون عليه رودستر عالية الأداء. وبالرغم من كون الصور مرسومة على الكمبيوتر، إلا أن التفاصيل بدت مُقنعة نوعًا ما للسيارة التي يُفترض أن تنافس بها هيونداي سيارات مثل مازدا MX-5 وشقيقتها فيات 124 سبايدر.

من جهتها، مازحتنا فيات مع نسخة خاصة من طراز باندا باسم Hawaii Edition، بلون أصفر وباب أحمر، ومشيرة أنها ستوفرها بنظام موسيقي قابل لتشغيل الكاسيت ومحرك صغير بقدرة 38 حصانًا سيضمن عدم وصول السيارة لسرعات خطرة!

أما بورشه، فقد قررت الاستغناء عن رسم الحصان في علامتها لصالح “رمز الاستجابة السريعة QR code”، وذلك في مُحاولة لتوضيح القفزة النوعية في خبرات بورشه وانتقالها قريبًا لتصنيع طراز تايكان الكهربائي

شكودا قالت أنها ستُمكّن زبائن طراز سكالا الجديد من كتابة اسمهم على مؤخرة السيارة وبحد أقصى خمسة أحرف

هوندا اقترحت نُسخة من سيارتها باسبورت بتقنيات التسعينيات، وذلك لتُظهر التقدم الكبير الذي حصلت عليه سياراتها خلال العقدين الماضيين، فجاءت باسبورت بمُسجل للكاسيت وأزرار للتحكم بنظام التهوية وساعة رقمية ومكان مُخصص للخرائط الورقية وكذلك مكان للقطع النقدية.

أخيرًا، فكّرت تويوتا بممازحتنا مع إعلان تقديم شاحنة صغيرة تعتمد على طراز ياريس لتظهر خلال فعاليات معرض نيويورك 2019.

اللطيف في بيان تويوتا أنه يقول أن “ياريس ادفنتشر” هي الجواب لسؤال لم يُطرح بعد، وأنها -أي تويوتا- ستخلق فئة جديدة في الأسواق لم تعلم العامّة من قبل أنها تحتاجها.

نهاية، تتكرر النكتة السنوية: اليوم 1 نيسان وغدًا 2 هوندا!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق