أحدث المواضيعخبر اليومكيامواضيع رئيسية

الجيل الثالث من كيا سيد … أكبر وأنضج وأجمل

رأينا كيا سيد Cee’d الجديدة في ديسمبر الماضي متوقفة في أحد شوارع عاصمة كوريا الجنوبية سول، ولكن لم تكن الصور المتوفرة واضحة بما يكفي لاظهار تفاصيل الجسم بالكامل، أما اليوم فقد زودتنا كيا بالصور والمعلومات الكاملة عن الهاتشباك تحضيرًا لعرضها على الملأ خلال معرض جنيف للسيارات 2018.

يتشارك الجيل الثالث من كيا سيد في القاعدة مع طراز فورتي Forte وهيونداي i30، بما يعني أنه يوفر حيزًا أكبر في الصندوق الخلفي، والذي صار يتسع لـ 395 لتر، بالإضافة إلى حيز أكبر لرؤوس الجالسين في المقعدين الأماميين ولأكتاف الجالسين في المقاعد الخلفية.

وتأتي السيارة بالشبك الأمامي الشهير باسم انف النمر Tiger nose، ومصابيح أمامية وخلفية عاملة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء light-emitting diode LED، مثبتتة على جسم أعرض وأطول وأقل ارتفاعًا من الجيل الحالي. أما التصميم العام فهو أنضج وأجمل، ويذكرنا مباشرة بهيونداي i30، سواء من ناحية الأبعاد أو طريقة تصميم باب الصندوق الخلفي. وسيمكنك اختيار السيارة بواحد من 12 لون طلاء خارجي وعجلات بقياس 15 أو 16 أو 17 إنش.

محركات كيا سيد 2019

المحركات المتوفرة من ثلاث و أربع أسطوانات جميعها مزودة بضواغط توربينية Turbo. أصغرها بسعة لتر واحد T-GDi وقدرة 118 حصان، وأقواها بسعة 1.4 لتر T-GDi وقدرة 136 حصان. وبالنسبة لمحركات الديزل فهناك محرك 1.6 لتر  CRDi Common-Rail Direct injection، بقدرات تتراوح بين 112 و 132 حصان. ومن المفترض أن يتوفر لاحقًا خيار بسعة 1.4 عامل بالنزين ولكن بلا توربو وبقدرة 98 حصان. أما عُلب التروس فهي إما يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية بقابض مزدوج dual-clutch transmission DCT وسبع نسب.

المقصورة والتقنيات

في الداخل ستجد شاشة عاملة باللمس بقياس 5 أو 7 إنشات للنظام الموسيقي، وإذا طلبت السيارة مجهزة بنظام الملاحة فستحصل على شاشة بقياس 8 إنشات، كما يمكنك طلب نظام صوتي من JBL. وفي جميع الأحوال يمكنك ربط السيارة بهاتفك الخلوي عن طريق البلوتوث. وتشمل الإضافات خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الخلوية والمقاعد المدفأة والمهوأة في الأمام، والمدفأة في الخلف.

فيما يخص التقنية، فهناك مصابيح تلقائية التشغيل وخاصية دخول السيارة بدون استخدام المفتاح، ويحتوي الجيل الثالث من كيا سيد على سبع وسائد هوائية، وتضم أنظمة المساعدة في القيادة نظام التنبيه من الخروج عن المسار ونظام التنبيه من احتمالية التصادم الأمامي، أما الخيارات الاضافية فتضم نظام الايقاف والتشغيل التلقائي للمحرك، ونظام رصد السيارات في المنطقة المعميّة، ونظام المساعد بالاصطفاف/الركن، ونظام رصد المشاة.

وللعلم فقد تم تصميم وهندسة كيا سيد الجديدة في مركز كيا الأوروبي للتصميم والتطوير في فرانكفورت، وسيتم صنعها في سلوفاكيا إلى جانب كل من كيا سبورتاج وكيا فينيا وطرحها للبيع في النصف الثاني من العام الحالي مع كفالة 7 سنوات.

وفي حين أكدت كيا سابقًا أنها ستتخلى عن نسخة الهاتشباك ذات الأبواب الثلاثة لطراز سيد، إلا أن التساؤل يبقى عمّا إذا كانت الشركة الكورية ستتبع نهج شقيقتها هيونداي بتوفير نسخة عالية الأداء من سيد على غرار i30 N.

ستصلنا المزيد من المعلومات عند تقديم السيارة في معرض جنيف، وحتى ذلك الحين يمكنكم متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي سيتم تقديمها هذا العام.

صور كيا سيد 2018 Kia Cee’d

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: