أحدث المواضيعخبر اليومرولز رويسفيديومواضيع رئيسية

المزيد من الصور والتفاصيل عن رولز رويس فانتوم 2018

كنّا عرضنا شهر يوليو الماضي الصور والمعلومات التقنية الرئيسية لبارجة رولز رويس الجديدة فانتوم، وقد نشرت الشركة البريطانية المتخصصة بصنع السيارات الفاخرة المزيد من الصور والتفاصيل لأفخم سياراتها في التاريخ.

إذاً فنحن ننظر للسيارة الأفخم بالعالم، بطلّةٍ تجمع الرقي والارستقراطية والبذخ معًا وتقنية هي الأحدث في صناعة السيارات على الإطلاق. فمنذ اللحظة التي كشف فيها سير هنري رويس عن سيارة فانتوم عام 1925، أطلق ذواقة الفخامة على تلك السيارة لقب “أفضل سيارة في العالم” ومنذ ذلك الحين كانت فانتوم السيارة المفضّلة بالنسبة لأكثر الرجال والنساء نفوذاً في العالم والمركبة المُختارة لأهمّ المناسبات التاريخية وأعظمها خلال الـ 92 سنة الماضية.

صحيح أن أولى سيارات رولز رويس فانتوم (للعام 1925) كانت مُعدّة لاستعمال الجيش في الحرب العالمية الأولى. إلا أن أجيال الستة الفاخرة التالية أقلّت شخصيات متميزة مثل لورنس العرب ووينستون تشرشل ومالكم كامبل ومحمد شاه وغيرهم الكثير، ونحن من جهتنا خصصنا مساحة على الموقع للحديث عن تاريخ رولز رويس فانتوم العريق. والآن يمكننا النظر إلى المستقبل مع السيارة الجديدة والتي أصبحت بعيدها الـ 92 السيارة الأطول عمراً في تاريخ صناعة السيارات.

الجيل الثامن من رولز رويس فانتوم 2018، نعم إنه جديد بالكامل

قد يعتقد البعض أن الجيل الثامن من رولز رويس فانتوم ما هو إلى تحسينات بالشكل أو إعادة تصميم، ولا نستطيع لومهم في ذلك، فالتشابه كبير، ولكن البيانات تشير إلى أن الجيل الثامن جديد بالكامل فعلًا وهو يتفرّد ببنية أحادية خاصة أقوى بنسبة 30% مقارنة مع الجيل السابق، وبما أنها مصنوعة من الألمنيوم فهي تنقل ضوضاء بنسبة أقل بـ 10%، وهي من جهة أخرى لا تشترك مع أي من طرازات المجموعة الأم بي ام دبليو.

سيتم استخدام هذه القاعدة في جميع طرز العلامة البريطانية القادمة، خاصة أنه تم تطويرها بحيث تكون قادرة على احتواء محرك كهربائي ونظام دفع رباعي أيضاً. أما بالنسبة للحجم فالجيل الثامن من رولز رويس فانتوم أقصر بقليل من الجيل السابع.

بالإضافة إلى مساهمة القاعدة بتقليل الضوضاء بنسبة 10%، عملت رولز-رويس على منح سيارة فانتوم سمة السيارة الأكثر صمتاً في العالم، خاصة بعدما استخدمت زجاج من طبقتين بسُمك 6 مم لجميع نوافذ السيارة، وكذلك استخدام أكثر من 130 كلغ من المواد العازلة للصوت، كما تم استخدام طبقتين من الألومينيوم المصبوب في مفاصلها لتحسين عزل الصوت، فضلًا عن استخدام مواد ذات امتصاص عالي.

فيما يخص التصميم، فالسيارة أصبحت أنعم قليلًا، وللمرة الأولى تم دمج شبكة التهوية الكرومية الكبيرة مباشرة مع المصد الأمامي، وربما تكون المصابيح الأمامية هي الأكثر تميزًا، وهي تعمل بتقنية الليزر وقادرة على إضاءة مسافة تصل إلى 600 متر.

الذي لم نستطع تخيّله تمامًا هو كيفية شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي التي تنصف لوحة القيادة، ففي الصورة أعلاه تبدو وكأنها خلف لوح شفاف عريض يضعها على ذات المستوى مع شاشة العدادات، أمّا الصورة أدناه فلا تُظهر الشاشة الوسطية، وبما يعني أنها تختفي في حيّز مخصص لها، لتكشف عن العمل الفنّي الممتد من جهة الراكب الأمامي إلى منتصف لوحة القيادة (وهو في الصور هنا أبيض اللون) والذي يُمكن طلبه بأشكال مختلفة وصنعه من مواد لا حصر لها من الخشب إلى الكريستال إلى المعدن، ولكم أن تتخيلوا ما سيمليه الأثرياء على رولز رويس لتعديل هذه القطعة بالذات لاحقًا.

المحرك المستخدم حالياً من 12 أسطوانة سعة 6.75 لتر ومزود بشاحني توربو لينتج قدرة 563 حصاناً وعزم 900 نيوتن متر! والمدهش في الأمر أن العزم يتوفر من دورات منخفضة جداً للمحرك، وبالتحديد من 1700 دورة بالدقيقة. وبهذا تستطيع رولز رويس فانتوم التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.2 ثانية فقط وإلى سرعة قصوى محددة الكترونياً بـ 250 كلم/ساعة.

أما علبة التروس فتأتي بثماني نسب من طراز ZF الممتاز وتقول رولز رويس أنها تنقل عزم المحرك إلى الطريق بكل سلاسة يساعدها في ذلك نظام تعليق جديد ونظام توجيه بالعجلات الأربع.

ننتظر المزيد من التفاصيل قريبًا، ولكم الآن أن تتمتعوا بالصور الجديدة أدناه (44 صورة) والتي تظهر المزيد من بهاءِ رولز رويس فانتوم الجديدة

صور رولز رويس فانتوم الجديدة 2018

Rolls-Royce Phantom VIII

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق