أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليومسوزوكي

الصور الرسمية والمعلومات الأولية لـ سوزوكي جيمني 2019

يشيد البعض بتمسك مرسيدس بالتصميم الكلاسيكي والشكل الصندوقي الشهير لطراز جي كلاس، ولكن تكرار التصميم الصندوقي المعروف مع سوزوكي جيمني الجديدة لم يكن للحفاظ على الإرث بالضرورة، وإنما لدواعٍ عمليّة واقتصادية خالصة يُتيح تسويق السيارة بسعر مناسب وتمتعها بأبعاد صغيرة ملائمة لدخول الطرقات الضيّقة واستمرارها بتقديم قدرات ممتازة على الطرقات الوعرة.

يأتي الجيل الجديد من سوزوكي جيمني بعد استمرار الجيل الثالث في الإنتاج لمدة عقدين كاملين وتحديدًا منذ العام 1998. وتعرض أولى الصور الرسمية للجيل الجديد نسختين الأولى باسم جيمني والثانية باسم جيمني سييرا Jimny Sierra.

لم يتم تأكيد خيارات المحركات حتى الآن، لكن التقارير باليابان التي اطلعنا عليها ذكرت بأن ما محرك جيمني سيأتي بسعة 660 سنتمتر مكعب، أما نسخة جيمني سييرا -ذات الجسم الأعرض- فستأتي بسعة 1.5 لتر وقدرة 110 حصان، وسيتوفر علبتا تروس أحداهما يدوية بخمس نسب والآخرى أوتوماتيكية بأربع نسب، في حين ستأتي العجلات بمقاس 15-16 إنشًا.

تحظى جيمني 2019 ببنية صلبة مع قاعدة منفصلة تجلعها أصغر سيارة خدماتية رياضية “حقيقية” متوفرة في الأسواق، فيما يعتمد نظام تعليق محاور كاملة بثلاث وصلات، وتصل الحركة إلى العجلات عبر نظام دفع رباعي جزئي وترس تحويلي بمجال منخفض لضمان أفضل أداء ممكن للسيارة على التضاريس الوعرة والتلال المنحدرة. ومع هذه التوليفة، ستستمر سوزوكي حتمًا بتوفير خيار عمليّ وفعّال للباحثين عن المغامرة بعيدًا عن الطرقات.

في الخارج، ستمتاز جيمني 2019 بمصابيح أمامية مع عدسات وإضاءة LED ومصدات سوداء تحتوي مصابيح الضباب، في حين ستبقى العجلة الاحتياطية في موقعها المعروف على باب صندوق الأمتعة.

أما في الداخل، فقد حصلت لوحة القيادة على تجديدات أهمها شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 7 إنشات تعمل باللمس ويمكن ربطها إلى الهاتف المحمول عبر أندرويد أوتو أو أبل كاربلاي، وعجلة قيادة مشابهة لتلك المستخدمة في سوزوكي سويفت، وكذلك زر لتشغيل وإيقاف المحرك. وستتوفر السيارة بمكيف للهواء ومثبت سرعة ونظام كبح تلقائي يعمل بين السرعات 5-100 كلم/ساعة مع خاصية رصد المُشاه للسرعات بين 5-60 كلم/ساعة.

ختامًا، ننتظر وصول التفاصيل الكاملة لسيارة سوزوكي جيمني 2019 الجديدة في شهر يوليو المقبل.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق