أحدث المواضيعبيجوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

508، وجه بيجو الجديد

التقط أحدهم صورة لسيارة بيجو 508 الجديدة قبل تقديمها في معرض جنيف، فسارعنا يوم الأمس بنشرها، إلّا أن الأمر لم يستغرق طويلًا قبل أن تتسرب المزيد من الصور لأكبر سيارات السيدان من بيجو، فكان أن نشرت احدى المواقع مجموعة من الصور يمكننا عبرها رؤية كامل التفاصيل الجسم والمقصورة ليليها بعد ساعات البيان الصحفي الرسمي من الشركة الفرنسية.

من المنتظر أن يتم الكشف عن بيجو 508 رسميًا خلال معرض جنيف للسيارات الشهر المقبل، وكما رأينا الأمس فتصميم المصابيح الخلفية يظهر ثلاث مجموعات تشمل الواحدة منها أربعة مصابيح رفيعة عمودية مائلة. تماماً مثل التي عرضتها الشركة في سيارتها الاختبارية Instinct في معرض جنيف العام الماضي 2017. أما في الأمام فهناك “وجه جديد لبيجو” استغنى عن المصابيح المستخدمة حاليًا لصالح مصابيح طولية عاملة بتقنية LED تؤطر “وجنتي” السيارة بالإضافة إلى عدسات أقرب لتكون إلى التقليدية يتوسطها شبك تهوأة جديد.

لا تقرأ الكتاب من غلافه، فجسم بيجو 508 يخبئُ مقصورة رائعة

وفي حين لم يحمّسنا التصميم الخارجي تمامًا، جاءت لوحة القيادة مشابهة إلى حد بعيد لتلك التي رأيناها في بيجو 5008 المُدمجة، والتي بدت لنا كقمرة مركبة فضائية مناسبة لرجال الأعمال! وهذا يعني استخدام بيجو 508 لمقود صغير هو ذاته المستعمل في 5008 وعدّادات تعلوه، ومقبض علبة تروس مشابه إيضًا لذلك في 5008. ولكن ستتميز السيارة الجديدة ببعض التفاصيل المختلفة، من البطانة الجديدة التي تغلف المنطقة المُنصفة بين المقعدين إلى فتحات نظام التكييف التي يبدو أنه تم تثبيتها عرضيًا لتعزيز الاحساس باتساع المقصورة.

ستُصّنع بيجو 508 الجديدة على قاعدة EMP2 المستعملة في ستروين DS 7 Crossback، وكل من بيجو 3008 وستروين C4 بيكاسو أيضاً. وبما أن القاعدة مصممة لاحتواء نظام قيادة هجين، فمن المفترض أن نرى نسخة كهربائية من 508 القادمة وبغير ذلك فستتوفر محركات عاملة بالبنزين والديزل لا يمكن الجزم بكونها جديدة بالكامل، خاصة أن بعض الصانعين أقرّوا بعدم نيتهم تطوير محركات جديدة تعمل بالديزل مستقبلاً!

محركات ومواصفات بيجو 508

كما توقعنا، فقد استعارت 508 تشكيلة محركات شقيقتها 5008 بما فيها محرك الـ 1.6 لتر العامل بالبنزين والمزود بضاغط توربيني (توربو) ومحركات الديزل سعة 1.5 لتر و 2 لتر أيضًا. أما الدفع فسيكون كما العادة بالعجلات الأمامية.

المحركات العاملة بالبنزين: 

  • محرك PureTech 180 سعة 1.6 لتر وقدرة 177 حصان
  • محرك PureTech 225 سعة 1.6 لتر وقدرة 222 حصان وهذا المحرك خاص بنسخة بيجو 508 GT

المحركات العاملة بالديزل: 

  • محرك BlueHDi 130 بقدرة 128 حصان مرتبط حصريًا بعلبة تروس يدوية من ست نسب.
  • محرك BlueHDi 160 بقدرة 158 حصان
  • محرك BlueHDi 180 بقدرة 176 حصان

تقنيات السلامة والأمان في بيجو 508

  • النظام المساعد في القيادة الليلية
  • مثبت سرعة متكيف
  • النظام المساعد في البقاء في المسار (يتم استخدامه لأول مرة في بيجو)
  • نظام الكبح التلقائي مع خاصية رصد المشاه في النهار والليل ولسرعة تصل إلى 140 كلم/ساعة.
  • نظام مراقبة تيقظ السائق
  • النظام المساعد في تشغيل الضوء العالي
  • خاصية التعرف على شاخصات السرعة على الطريق ونقلها إلى شاشة على لوحة القيادة
  • نظام رصد المركبات في المنطقة المعمية

ستنافس بيجو 508 الجديدة للعام 2019 كل من شكودا سوبيرب ومازدا 6 وأوبل إنسيغنيا وفورد مونديو، وقد تنافس فولكسفاغن أرتيون أيضاً.

ستصلنا المزيد من المعلومات عند تقديم السيارة في معرض جنيف، وحتى ذلك الحين يمكنكم متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي سيتم تقديمها هذا العام.

صور بيجو 508 الجديدة للعام 2019 Peugeot 508

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق