أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهمواضيع رئيسية

شيفروليه تُقدم ماليبو 2019  بتحديثات مُنتصف العُمر

أطلقت شركة شيفروليه الأمريكية للسيارات نُسخة مُحدثة من طراز ماليبو Malibu للعام 2019، حيث حصلت السيارة على تغييرات في تصميم الواجهة الأمامية، علمًا بأن الطراز المُحدَّث سيصل لصالات عرض الشركة خريف هذا العام.

ينتمي طراز ماليبو لفئة سيارات الصالون مُتوسطة الحجم، وهو الآن في جيله التاسع الذي قُدِّم في العام 2016، ونجحت شيفروليه في بيع 414  ألف وحدة تقريبًا من هذا الجيل في السوق الأمريكي في العامين الماضِيَيْن، رغم تزايد شعبية طرازات السيارات المُدمجة ورباعية الدفع.

وبطبيعة الحال، حان وقت حُصوله على تحديثات مُنتصف العُمر، لكي يستمر في مُواكبة التطورات الحاصلة في عالم السيارات. وقال أحمد سدودي، المُدير الإقليمي لعلامة شفروليه الشرق الأوسط: “إن هذه الترقية الجديدة ترفع من جاذبية طراز ماليبو البصرية إلى مستويات أعلى. وقد تم إضفاء لمسات رياضية على سيارة ماليبو لتعكس قدراتها وأدائها المميزين. ومع هذه التحديثات، فإننا واثقون من أن ماليبو ستعزز مكانتها في فئتها في هذه المنطقة”.

أبرز التعديلات على ماليبو كانت في القسمَين الأمامي والخلفي، مع واجهة أمامية وشبكة تهوية جديدَين بالكامل، حيث أصبح القسم السُفلي من الشبكة أكبر، مع تشطيبات من الكروم اللامع، بغرض منح السيارة طابع الفخامة، وحصلت السيارة على مصابيح “ليد” عالية الأداء في فئة “بريميير Premier” الأعلى تجهيزًا، وعلى مصابيح نهارية لجميع الفئات، علمًا بأنه المصابيح مُدمجة بالشبكة العلوية.

في القسم الخلفي، أعيد تصميم الصادم الخلفي، مع دفع فتحات العادم المُزدوج إلى الزوايا، بغرض إبراز عرض السيارة. كما أعيد تصميم المصابيح الخلفية، وزُودت الفئات الأعلى تجهيزًا بمصابيح “ليد” خلفية.

على صعيد المقصورة الداخلية، والتي لم تنشر شيفروليه صورًا لها حتى الآن، حصلت ماليبو على نظام “معلوماتي – ترفيهي” يتضمن شاشة لمسية مُلونة  قياس 8  بوصات، يعمل بنظام Chevrolet Infotainment 3. كما يوجد باقة من الإضافات والتعديلات، من بينها:

– عدسة تصوير خلفية، أصبحت قياسية في بعض الفئات؛

– ومجموعة جديدة الألوان الخارجية والداخلية؛

– ومجموعة جديدة من العجلات المعدنية بقياسات 16  و17  و18  بوصة.

على صعيد القُوة الدافعة، تأتي السيارة قياسيًا بمُحرك من أربع أسطوانات مُتتالية سعة 1.5  ليتر، مع توربو، يتصل بناقل حركة بنسبة واحدة دائمة التغيُّر CVT، فيما يُمكن في الفئات الأعلى تجهيزًا الحُصول على مُحرك من أربع أسطوانات سعة ليترين مع توربو، يتصل بعُلبة تُروس آلية من تسع نسب.

وبالنسبة للأسواق التي يُمكنها استيراد السيارات من أمريكا، مثل الأردن، يوجد نُسخة هجينة Hybrid تحتوي على مُحرك من أربع أسطوانات سعة 1.8  ليتر، ومُدخرة طاقة من شوارد الليثيوم بقوة 1.5  كيلووات، يُمكن الاعتماد عليها لتشغيل السيارة على سُرعات مُنخفضة، ونظام لاستعادة الطاقة الحرارية من العادم واستخدامها لتدفئة مقصورة الركاب شتاءً.

بالنسبة لأسواق الشرق الأوسط، ستتوافر ماليبو بفئتين “بريميير Premier” و “أل تي LT”، ولكن تم في السوق الأمريكية إضافة فئة جديدة هي “آر أس RS” تتموضع ما بين فئتي “أل أس LS” و “أل تي LT”.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: