أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديومواضيع رئيسية

شيفروليه تقدم نسخة مكشوفة من كورفيت ZR1 لأول مرة في التاريخ

كان أن فاجئتنا شيفروليه الشهر الماضي بأن كشفت عن كورفيت ZR1 الجديدة في معرض دبي الدولي للسيارات 2017، وها هي اليوم تُقدّم في معرض لوس أنجلوس 2017 النسخة القابلة للكشف بذات المحرك الضخم وذات القدرة الهائلة… 755 حصان.

هذه هي أول سيارة ZR1 مكشوفة في تاريخ شيفروليه كورفيت، والذي يعود لعام 1970. وإذا كانت النسخ القابلة للكشف من السيارات الرياضية أثقل كقاعدة عامّة، فإن الأمر مخلتف مع ZR1 المكشوفة، ذلك أن صلابة هيكل الألمنيوم في كورفيت كانت قادرة عل تحمل نزع السقف بدون الحاجة لاضافة دعائم إضافية للتعويض عن فقدان القاعدة لقدرتها على مقاومة الالتواء. وبهذا فإن التغييرات الهيكلية الوحيدة في السيارة المكشوفة الجديدة كانت عبارة عن تعديلات خاصة بالسقف القابل للطي، وتغيير مكان تثبيت حزام الأمان. وزيادة الوزن تقل عن 27 كيلوغراماً، ويعود ذلك في معظمه إلى تجهيزات طيّ السقف.

عدا عن ذلك، فإن المحرك وعلبة التروس وضبط نظام التعليق متطابق تمامًا لطراز الكوبيه والمكشوف، وهذا يعني أن ZR1 المكشوفة تقدم ذات الأداء المتفوق.

كورفيت ZR1 المكشوفة أثقل بـ 27 كلغ فقط عن نسخة الكوبيه، وهذا برهان عن صلابة هيكل الألمنيوم للسيارة

محرك شيفروليه كورفيت المكشوفة 2019

هو الأهم بالتأكيد هُنا، وهو من ثمان أسطوانات V8 من طراز LT5 سعة 6.2 لتر، تم تزويده بضاغط فائق Supercharger، يوفر قوة إزاحة أكبر بنسبة 52% مقارنة بضاغط المحرك LT4، وذلك لتوليد قدرة 755 حصان عند 6,300 دورة في الدقيقة وعزم 969 نيوتن متر عن 4,400 دورة في الدقيقة. أما علبة التروس فيدوية من سبع نسب أو أوتوماتيكية من ثمان. وههذ هي المرة الأولى التي توفر فيها جنرال موتورز ناقل حركة أوتوماتيكي في سيارة ZR1.

تستطيع كورفيت المكشوفة مع أرقام كهذه التسارعة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3 ثوان تقريبًا، ولتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 341 كلم/ساعة.

يتميز محرك LT5 بنظام شحن جديد مبرد داخلياً وذو كفاءة أعلى، وبنظام حقن ثنائي للوقود، هو الأول من نوعه من جنرال موتورز، والذي يطبق حقناً مباشراً أولياً ونظام حقن عادي غير مباشر تكميلي. وتمتاز السيارة بنظام تبريد يضيف أربع مبردات جديدة لإدارة التبريد في سيارة ZR1، مما يصل بعدد المبردات الإجمالي إلى 13، بما في ذلك دوائر زيت المحرك، ونقل السرعة والتبريد التفاضلي. وكذلك نظام عادم جديد بصوت مخيف يسّهل خروج الغاز المُحترق من المحرك.

13 مبرد ونظامان لحقن الوقود ونظام عادم جديد بصوت مخيف وأربعة مستويات للصوت!

صوت شيفروليه كورفيت 2019

يوفر نظام العادم الجديد الحاصل على براءة اختراع، صوتاً مميزاً لمحرك LT5 فائق الشحن، وهو يأتي بأربعة أنماط متميزة ومستويات مختلفة للصوت هي: النمط الشبحي، ونمط السفر، والنمط الرياضي، ونمط المضمار. وتكون سيارة ZR1 في النمط الشبحي، أكثر هدوءً من كورفيت Z06، بينما تكون أكثر صخباً وضجيجاً في وضع المضمار.

ويقوم نظام العادم في وضع المضمار، بإغلاق صمام سلبي مزود بنابض مما يسمح بتدفق العادم بشكل غير مقيد تقريباً لتوفير أقصى قدر من الأداء. وتم ضبط جهاز التحكم بصوت العادم بعناية شديدة لجميع الأنماط لتقديم صوت مميز.

انسيابية متقدمة أيضًا

حصلت كورفيت المكشوفة على جناح قابل للتعديل كجزء من حزمة الأداء الجديدة ZTK، والتي تتضمن أيضاً موزعاً أمامياً مع أغطية من ألياف الكربون للأطراف، وإطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2. وإذا كانت نسخة الكوبيه تميّزت بتوليد قوة عزم ضاغطة للأسفل على السرعات العالية تزيد بمقدار 70% مقارنة بكورفيت Z06، فإن الإضافات الانسيابية على كورفيت ZR1 المكشوفة الجديدة تستطيع توليد ما يصل إلى 430 كيلوغراماً من القوة الدافعة للأسفل. وبينما تكون السرعة القصوى أقل مع الجناح بوضعه المرتفع، إلا أنها لا تزال مع ذلك فوق 320 كم/ساعة.

يتم عرض سيارة كورفيت ZR1 المكشوفة للعام 2019 أمام الجمهور للمرة الأولى خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات والذي ينعقد في الفترة بين 1-10 ديسمبر. ويمكنكم الاطلاع على تغطيتنا لفعاليات المعرض على الرابط هنا.

صور شيفروليه كورفيت زد آر 1 المكشوفة 2019 Chevrolet Corvette ZR1 Convertible 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق