أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليه

شيفروليه كروز يخضع لعملية “شدّ وجه” للعام 2019

كشفت شركة شيفروليه الأمريكي للسيارات النقاب عن النُسخة المُحدثَّة من طراز “كروز Cruze” للعام 2019، المُصنَّف في فئة سيارات الصالون الصغيرة.

قدمت شيفروليه الأمريكية هذا الجيل من طراز “كروز Cruze” في العام 2016، وخضع الآن لعملية شد وجه Facelift للحفاظ على تنافسيته في السوق، وصفت الشركة هذه التحديثات بأنها تهدف لمنحه مظهرًا أرقى، وتعزيز حُضوره على الطرق، وزيادة قيمته للعُملاء.

تولي شيفروليه أهميةً كبيرة لطراز كروز، لكونه يُمثل عامل جذبٍ للزبائن الجُدُد للعلامة، حيث أن 53  بالمئة من مُشتري هذه السيارة يشترونها كأول سيارة شيفروليه لهم. وإلى جانب نُسخة الصالون التقليدية، يوجد نُسخة الخمس أبواب (هاتشباك) شبابية الطابع، تُحقق بدورها مبيعات جيدة، حيث أنها تُشكل 20  بالمئة من مبيعات هذا الطراز.

ويُعتبر كروز من بين أكثر طرازات الشركة نُموًا. حيث باعت من الجيل الحالي حوالي 375  ألف وحدة في السوق الأمريكية. ويُنافس العديد من الطرازات قوية الحُضور على غرار تويوتا كورولا وهوندا سيفيك وهيونداي إيلانترا وكيا فورتي/ شيراتو.

وكما في ماليبو المُحدَّثة، أعيد تصميم خُطوط المُقدمة، وإضافة لمسات من الكروم، وتعديل رسم المصد الأمامي مع مصابيح الضباب، فيما تم إضافة مصابيح LED خلفية أحدث في فئتي “بريميير Premier” و “أل تي LT”.

بالإضافة إلى ذلك، وفرت شيفروليه فئة جديدة هي “آر أس RS” رياضية الطابع، تأتي مع حواف سوداء اللون للنوافذ، وللشعار، وعجلات من المعدن المشغول آليًا قياس 17  أو 18  بوصة.

ونالت المقصورة نصيبها من التحديثات حسب بيان شيفروليه، رغم أنها لم تزودنا بصور للمقصورة، حيث أُضيف خيار لوني جديد للتنجيد هو اللون البُني Umber، ونظام “معلوماتي – ترفيهي” مُحدَّث  Chevrolet Infotainment 3، مع شاشة لمسية مُلونة قياس 7  بوصات، مع مُعالج أفضل، وتحسين وظائف توصيل البلوتوث، ومزيدًا من التطبيقات، وتحسين جودة الرسوميات.

وشملت التحديثات العديد من الإضافات والمزايا منها:

– تشغيل السيارة عن بُعد، ومُكيف هواء آلي يتوافران قياسيًا في فئتي “أل تي” و “بريميير”؛

– وتصميم جديد للعجلات؛

– وإمكانية الاتصال بالإنترنت الخلوي بتقنية الجيل الرابع LTE، مع نُقطة شبك لاسلكية Wi-Fi Hotspot.

إضافة إلى مجموعة جديد من تجهيزات الأمان والسلامة تتضمن:

– أنظمة للتحذير من مُغادرة المسار، ومن النقطة العمياء، ومن حركة المُرور خلف السيارة؛

– ومُساعد لركن السيارة من الجهة الخلفية؛

– ونظام للتحذير من الاصطدام الأمامي، ومكبح للتوقف الطارئ في حال مُرور مُشاة أمام السيارة؛

– ونظام لتتبع المسافة الفاصلة بين السيارات.

على صعيد المُحركات، بقيت كما هي، حيث يوجد قياسيًا مُحرك من أربع أسطوانات مُتتالية سعة 1.4  ليتر مع توربو، بقوة 153  حصان، وعزم دوران 239  نيوتن – متر، يتصل بعُلبة تُروس يدوية أو آلية من ست نسب.

كما يتوافر مُحرك ديزل من أربع أسطوانات مُتتالية، سعة 1.6  ليتر، مع توربو وحقن مُباشر للوقود، بقوة 137  حصان، وعزم دوران 325  نيوتن – متر، يتصل بعُلبة تُروس يدوية من ست نسب، أو آلية من تسع نسب.

جديرٌ بالذكر أن مُحرك الديزل هذا، الذي يحمل الاسم “مُحرك ديزل مُتوسط الحجم GM MDE”، طُوِّر بالتعاون مع أوبل – عندما كانت بحوزة جنرال موتورز – وصُنع من الألومنيوم، ويتميز بانخفاض ضجيجه وأداءه الجيد مُقارنةً بمُحركات الديزل السابقة سعة 1.7 ليتر وليترين.

إلى ذلك، ستتوافر السيارة، بفئتيها الصالون والهاتشباك، للبيع خريف هذا العام.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق