أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهمواضيع رئيسية

شيفروليه بولت الكهربائية بالكامل تصل الشرق الأوسط

وصلت شفروليه بولت EV الكهربائية بالكامل إلى وكلاء العلامة التجارية في الإمارات العربية المتحدة، ومن المفترض أن تصل قريبًا لعدد من أسواق الشرق الأوسط هي الأردن والسعودية والكويت ولبنان وسلطنة عُمان وقطر والبحرين. 

إذا كُنت من سكان الإمارات، فيمكنك الآن زيارة صالات عرض شفروليه لحجز تجربة قيادة لسيارات شفروليه بولت EV الكهربائية واختبار السيارة الكهربائية بالكامل. ولكن لن تكون أول مقتنيها بالتأكيد، فقد تم تسليم أول سيارة لعميل محظوظ وضّح أنه يود عيش نمط حياة أكثر استدامة، وأنه يرى في شراء شفروليه بولت خطوة كبيرة في رحلته لتحقيق هذا الهدف.

ولجعل “الفرحة فرحتين” حصل العميل على هدية مهمة، وهي شاحن من المستوى 2 يُمكن من خلاله شحن السيارة في المنزل بسرعة.

سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية، المواصفات ومدى القيادة

يمكن القول بأن شفروليه بولت EV الكهربائية تُنافس في سوق محدودة، ومنافساتها قلائل أيضًا، فبجانب شقيقتها أوبل Ampera-e وسيارة رينو زوي ونيسان ليف، لا نستذكر وجود سيارات أخرى كهربائية بالكامل قريبة بالحجم والتجهيز. يمكنك طبعًا المقارنة بين السيارات عبر الروابط أعلاه.

بالنسبة للمحرك الكهربائي فهو بقدرة 204 أحصنة وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن متر، يوفر تسارعاً من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 7.3 ثانية. أما التقنية المتوفرة في المقصورة فستكون متمثلة بنظام IntelliLink المعلوماتي الترفيهي والذي يمكن ربطه على الهاتف النقال سواء عن طريق Apple CarPlay أو Android Auto بالإضافة إلى احتوائه تقنية Wi-Fi .

وتتضمن قائمة المزايا القياسية التي تقدمها شفروليه بولت EV في طرازها الأفخم: Premier، مقاعد جلدية قابلة للتدفئة في الأمام والخلف، ونظام الرؤية المحيطة، وكاميرا المرآة الخلفية.

أما بالنسبة لمدى القيادة، فهو يختلف وفقًا لاختبارات القيادة، فيبلغ 383 كلم حسب دورة EPA، و 380 كلم حسب دورة WLTP و520 كلم حسب دورة NEDC. وحيث أن كل من دورة WLTP و EPA أقرب للصحة من دورة NEDC، فسنعتمد 380 كلم تقريبًا على الشحنة الواحدة.

من جهة أخرى، فمن المفترض أن توفر سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية تكلفة صيانة منخفضة بفضل متطلبات الخدمة المنخفضة لمحركها الكهربائي. وعلى مستوى التوفير أيضًا، فإن المبادرات الحكومية تقدم مواقف مجانية وتسجيل ملكية مجاني، وبطاقات سالك مجانية للسيارات الكهربائية (سالك نظام إلكتروني للتعرفة المرورية في دبي)، فضلًا عن محطات شحن مجاني معتمدة من هيئة كهرباء ومياه دبي حتى نهاية عام 2019.

مراكز شحن السيارات الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة

صور سيارة شيفروليه بولت الكهربائية

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق