أحدث المواضيعخبر اليومشكودافيديومواضيع رئيسية

شكودا فيجين اكس، تعمل على البنزين أو الغاز وتحتوي ثلاثة محركات

على هامش معرض جنيف للسيارات، قدّمت شكودا طرازًا اختباريًا جديدًا بالاسم “فيجن أكس Vision X” ينتمي لفئة السيارات المُدمجة صغيرة الحجم، وبروح تُذكرنا بطراز شكودا يتي Yeti طيّب السمعة.

تصف شكودا النموذج الاختباري فيجن اكس بأنه سيارة مُدمجة صغيرة حضرية، أي أنه سيكون مُلائمًا أكثر للاستخدام داخل المُدن، لكن مع بعض المزايا التي تُمكنه من تجاوز بعض الطرق سيئة التعبيد، أو لخوض أنشطة ترفيهية في المناطق الريفية قُربها.

وتأتي قوة الدفع في النموذج الاختباري من نظام هجين Hybrid مؤلّف من محرك سعة 1.5 ليتر المعروف لدى مجموعة فولكس واجن الألمانية والمزود بضاغط توربيني، يستطيع العمل على الغاز المضغوط بالإضافة إلى البنزين. إلى جانب ذلك، هناك محركان كهربائيان أحدهما يرتبط بالمحور الخلفي ليُعزز قدرات السيارة، والآخر يرتبط مباشرة إلى المُحرك التقليدي ليعمل كبادئ حركة وموّلد كهرباء في ذات الوقت.

يصل العزم الكُلي حسب بيان شكودا الصحفي إلى 1000 نيوتن متر! ومع أرقام أداء لمحرك الاحتراق الداخلي تبلغ 130 حصان وعزم 200 نيوتن متر وتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة لا يقل عن 9.3 ثانية، نتساءل عن كيفية استخدام العزم المُتبقّي (800 نيوتن متر) وسبب عدم انعكاسه على تسارع السيارة. الشركة التشيكية ما زالت مُتحفّظة على بعض التفاصيل، خاصة أن المؤشرات تتجه لإمكانية الكشف عن النسخة المُعدّة للانتاج التجاري العام القادم.

الدفع بالعجلات الأمامية أو الخلفية أو الأربعة.. حسب الحاجة

تهدف شكودا من طراز “فيجن أكس Vision X”  للتمهيد لطرازٍ جديد في فئة السيارات المُدمجة الشبيهة بالمركبات الرياضية العملانية SUV، ولكن لم يخرج تصميم الطراز عُمومًا عن اللغة التصميمية التي ينهجها الصانع التشيكي لسياراته مُؤخرًا، ويهدف بذلك إيجاد صلة ما بين مُختلف طرازاته في هذه الفئة بحيث يُمكن التعرف عليها من النظرة الأولى.

إذًا، الهدف من هذه السيارة التمهيد لطرازٍ جديد يُسوق في فئة السيارات المُدمجة، التي تشهد نُموًا كبيرًا وشعبية لافتة في أوساط المُستهلكين، حيث سيكون أصغر عروض الشركة في هذه الفئة، قبل كاروك Karoq، المُصنف في فئة السيارات المُمجة صغيرة الحجم، وكودياك Kodiaq المُنصف في فئة السيارات المُدمجة مُتوسطة الحجم، وستقع عليه مهمة جذب فئة جديدة من مُحبي علامة شكودا الذين سيجدون ضالتهم في هذا الطراز.

خطوط السيارة من الخارج بسيطة، وتتلاءم مع كونها سيارة مُدُنية، ولكنها لا تخلو من اللمسات الجمالية والخطوط التي تُميز عُروض شكودا، مثل الخطوط الحادة، والأسطح النظيفة، مع شبكة تهوية كبيرة الحجم، وألواح حماية سُفلية، وحواف حماية لأقواس العجلات الضخمة بقياس 20  بوصة، مصنوعة من السبائك الخفيفة، إضافةً إلى فتحة سقف بانورامية كبيرة.

طُلي جسم السيارة بلون أخضر زاهٍ يُسمى Flex-Green، مع سقف بلون أسود فاحم، مما يُضفي مظهر رياضي على السيارة.

يمكنكم متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي تم تقديمها هذا العام.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق