أحدث المواضيعخبر اليومشكودامواضيع رئيسية

شد وجه شكودا فابيا: تحسينات مُنتصف العُمر لدفع المبيعات

تخضع السيارات خلال فترة إنتاجها لعدة تعديلات رئيسية خلال فترة صُنعها، تُسمى “شد وجه”، من بين أهدافها تنشيط المبيعات، وإدخال تقنيات حديثة، واليوم قدمت لنا شركة شكودا التشيكية للسيارات النُسخة المُحدثة من طراز فابيا.

يُشكل طراز فابيا حجر الأساس في نجاح شركة شكودا التشيكية، حيث باعت منه 4  ملايين وحدة، منذ إطلاقه في العام 1999، وتوافر بعدة صيغ هيكلية، الهاتشباك الشبابية والسيدان التقليدية وممدودة الصندوق العملية. وما يزل نجاحه مُستمرًا حتى الآن، حيث باعت الشركة الجيل الحالي الذي طُرح في العام 2014 حوالي نصف مليون وحدة، بفئتيه الهاتشباك والأستيت (ممدودة الصندوق)، وها قد حان الوقت لتقديم نُسخة مُحدثة منه.

وتُعوّل شكودا على طراز فابيا، المُصنف في فئة السيارات الصغيرة، لزيادة مبيعاتها، حيث يحظى بشعبية جيدة في التشيك وألمانيا والمملكة المُتحدة وبولندا.

ستكشف الشركة عن الجيل المُحدث في معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر آذار المُقبل، حيث سيستفيد من تصميم جديد للقسمين الأمامي والخلفي، مع تصميم جديد للمصابيح الأمامية والخلفية، علمًا أنها أصبحت تعمل بتقنية LED، إلى جانب العديد من التقنيات الحديثة، وأنظمة المُساعدة.

في البداية، تم توسيع خيارات العجلات المعدنية، منها إضافة خيار عجلات سبائك معدنية قياس 18  بوصة لطراز الهاتشباك، وإعادة تصميم لوحة العدادات، وتحديث مُستوى التجهيزات لتشمل خطوط زينة وتنجيد بلونين للمقاعد، مما يُساعد على رفع مُستوى المقصورة.

بالإضافة إلى نظام ترفيهي معلوماتي Swing  مع شاشة قياس 6.5  بوصات، تسمح للسائق باستعمال مجموعة واسعة من خدمات Skoda Connect، تشمل نظام آميوندسن Amundsen  الملاحي، وتوفر خدمة المعلومات المُباشرة حول حركة المرور، ودعم نظام آبل كاربلاي وآندرويد أوتو.

على صعيد المُحركات، تم التخلي عن مُحركات الديزل، والإبقاء على البنزين، وستتوافر السيارة بأربعة مُحركات، جميعها مُكونة من ثلاثة أسطوانات مُتتالية، وتعمل بوقود البنزين، وسعة ليتر واحد، اثنين مع نظام حقن مُباشر للوقود مُتعدد النقاط MPI  بقوى مُختلفة، 60  و75 حصان، واثنين مع ضاغط توربيني TSI، بقوة 95  و 110  أحصنة، مع مرشح للجُزيئات، يتصل المُحرك الأخير بعُلبة تُروس يدوية مُؤتمتة DSG، يمكنك اعتبارها أوتوماتيكية، مع قابض – فاصل مُزدوج بسبع نسب.

وعملت شكودا على تحسين اقتصادية وكفاءة المُحركات، وهو ما يرغب به مالكو مثل هذه السيارات الصغيرة، مما وضعها على قدم المُساواة مع نظيراتها من مُحركات الديزل الاقتصادية.

على صعيد أنظمة المُساعدة، وسعت الشركة قائمة الأنظمة التي يتضمنها الطراز، فأضيف نظام كشف المنطقة المعميّة، لتحذير السائق من وجود مركبات خارج نطاق المرايا خلال القيادة على الطرق السريعة، ونظام للتحذير من وجود عوائق في الخلف ويُحذر السائق خلال الرجوع، ونظام جديد للمُساعدة في التحكم بالمصابيح الأمامية يُقلل من شدة توهجها فور اكتشافه مركبات قادمة في الاتجاه المُقابل.

كما تتضمن قائمة التعديلات والتحسينات مزايا عملانية رأيناها سابقًا على طرازات الشركة التشيكية، مثل أداة إزالة الجليد المُثبتة داخل غطاء فتحة خزان الوقود، والتي يُمكن استخدامها كأداة لقياس عمق نقشة الإطارات، ومنفذين ناقل تسلسلي عالمي USB للمقعد الخلفي، وحامل للحاسب اللوحي، وبطانة لصندوق الأمتعة، ومصباح LED في الصندوق الخلفي يُمكن فصله.

يمكنكم متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي سيتم تقديمها هذا العام.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق