أحدث المواضيعخبر اليومشكودافيديومواضيع رئيسية

شكودا سوبيرب المُحسّنة وسوبيرب سكاوت للعام 2020

اقرأ في هذا المقال

  • مواصفات شكودا سوبيرب للعام 2020
  • شكودا سوبيرب سكاوت لأول مرة
  • نظام هجين جديد لشكودا سوبيرب

أزاحت شركة شكودا التشيكية الستار يوم الأمس عن النُسخة المُحسّنة من طراز سوبيرب للعام 2020، وقدّمت معها لأول مرة نُسخة مرتفعة عن الأرض بالاسم سوبيرب سكاوت Scout، أي الكشّاف.

شكودا سوبيرب 2020 باختصار

  • ستة خيارات للمحركات التقليدية يُضاف إليها خيار هجين
  • أنظمة جديدة لمساعدة السائق
  • تعديلات على التصميم في الداخل والخارج لشكل أرقى وأفخم
  • السعر: لم يُكشف عنه بعد ويُتوقع أن يكون بحدود 50 ألف دولار أمريكي
  • المنافسات: بيجو 508، مازدا 6، أوبل إنسيجنيا، فورد مونديو، رينو تاليسمان، فولكس واجن باسات.

شكودا سوبيرب المُحسّنة للعام 2020

فيما يتعلق بالنسخة المُحسنة من شكودا سوبيرب، فقد حظيت بعديد من الإضافات مثل المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED Matrix والأنظمة المُساعدة بالقيادة وغيرها.

جاء التركيز خلال حفل تقديم سوبيرب الجديدة على المصابيح الأمامية، والتي -كما لدى الصانعين الآخرين- تُضفي جوًا من السلامة العامة للشارع باختيارها المكان الذي تُسلّط الضوء عليه، فتحجبه مثلًا عن السيارات الأُخرى لتقليل انبهار السائقين بالضوء الساطع، وتحجبه أيضًا عن اللافتات المرورية لتقليل انزعاج سائقها من الانعكاس المُرتد.

كما حظيت المصابيح الخلفية بإنارة LED، وتحسّن الشكل العام بواجهة أمامية جديدة مع شبك تهوية يُضفي طابعًا أكثر حدّة، وعناصر من الكروم زيّنت الواجهة الخلفية. العجلات بقياس 18 أو 19 إنشًا ذات تصميم أنيق وحاد الطابع مرة أخرى.

أنظمة جديدة لمساعدة السائق

من الناحية التقنية، حصلت شكودا سوبيرب للعام 2020 على نظامين إضافيين لمساعدة السائق، الأول هو مثبت السرعة التنبؤي والثاني نظام رصد المُشاة التنبؤي. وتعكس كلمة التنبؤي Predictive هنا ما نستخدمه عادة بوصف “متكيّف”، حيث بتم -في النظام الأول- استكشاف المنطقة أمام السيارة بواسطة كاميرا واستخدام المعلومات من نظام الملاحة لتعديل سرعة السيارة بشكل مُلائم قبل المنعطفات والتزامًا بالسُرعة المُحددة للشارع. أما النظام الثاني فيُحذّر السائق من احتمال وقوع حوادث ويكبح السيارة بشكل بسيط لإبطائها.

إلى ذلك، هُناك خاصية المُساعدة في الحالات الطارئة، والتي تُبطئ السيارة وتركنها تلقائيًا على جانب الطريق في حال لم يعد السائق يستجيب للتنبيهات -في حال فقد وعيه مثلًا- وخاصية رصد المركبات في المنطقة المعمية والتي تمسح المنطقة لمسافة 70 مترًا بدلًا من الـ 20 متر المُستخدمة في قطاع السيارات حاليًا. ونهايةً، تم تحسين نظام الكبح في سوبيرب ليصبح إلكتروميكانيكي وتثبيت غطاء انسيابي على المحور الخلفي لتحسين الثبات.

في الداخل، تستفيد السيارة من لوح لشحن الهواتف المحمولة بتقنية الحث الكهربائي وشاشة أمام السائق تستبدل العدادات التقليدية وثلاثة أنظمة معلومات ترفيهية، إثنان منها تحتوي نظام ملاحة.

ثلاثة خيارات لمحركات البنزين ومثلها للديزل

إلى جانب النُسخة الهجينة، ستتوفر سوبيرب بستة خيارات للمحركات تلتزم جميعها بقوانين الانبعاث الجديدة Euro 6d-TEMP، وكالتالي:

  • محرك 1.6 TDI بقدرة 118 حصانًا مع علبة تروس أوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب
  • محرك 2.0 TDI بقدرة 148 حصانًا مع علبة تروس أوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب أو يدوية بست نسب
  • محرك 2.0 TDI بقدرة 187 حصانًا مع علبة تروس أوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب ودفع بالعجلات الأربعة

وجميع المحركات السابقة مزودة بحاقن لمادة ادبلو ADBLUE التي تُقلل نسب الانبعاثات

  • محرك 1.5 TSI بقدرة 148 حصانًا مع علبة تروس أوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب أو يدوية بست نسب
  • محرك 2.0 TSI بقدرة 187 حصانًا مع علبة تروس أوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب
  • محرك 2.0 TSI بقدرة 268 حصانًا مع علبة تروس أوتوماتيكية من طراز DSG بسبع نسب ودفع بالعجلات الأربعة

أما النسخة الهجينة Superb iV فتأتي بمحرك البنزين بسعة 1.4 لتر ويقدم ترافقًا مع المحرك الكهربائي قدرة كُليّة تعادل 215 حصانًا. وتستخدم شكودا سوبيرب الهجينة بطارية بطاقة 13 كيلوواط ساعي يُمكنها تشغيل السيارة لمسافة 55 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

شكودا سوبيرب سكاوت

ستُلاقي سوبيرب سكاوت استحسان الباحثين عن سيارة عائلية كبيرة بصندوق ضخم وثبات أفضل على الطريق مقارنة بالسيارات الخدماتية الرياضية المرتفعة، مع قدرات مقبولة على الدروب الوعرة، أو تلك المؤدية للمزارع في المناطق الريفية خارج المُدن. وتتميّز هذه النُسخة بدفع رُباعي وخلوص أفضل عن سطح الطريق بـ 15 ملم مقارنة بـ سوبيرب العادية.

وقد زوِّدت سوبيرب سكاوت بتفاصيل سوداء على قسمها السُفلي وأقواس العجلات تحمي طلاء الجسم من الحصى المُتطاير، كما سيحمي لوحٌ من الألمنيوم سُفل المحرّك وأجزاء من نظام التوجيه ويرتبط إلى المصد الأمامي الجديد، فيما تُحسّن العجلات بقياس 18 إنشًا من المظهر العام شأنها شأن الزوائد اللّماعة الأُخرى، مثل عُلب المرايا وسكة السقف وحواف النوافذ.

 تقدِّم شكودا نُسخة سكاوت على طرازات فابيا وأوكتافيا وكاروك وكودياك

يُمكن اختيار شكودا سوبيرب سكاوت بأحد محركين: الأول عامل بالبنزين TSI سعة لترين ومزود بضاغط توربيني ليُقدم قدرة 262 حصانًا وعزم 350 نيوتن متر. والثاني يعمل بالديزل TDI سعة لترين أيضًا، ولكن بقدرة 187 حصانًا وعزم 400 نيوتن متر. علبة التروس مزدوجة التعشيق من طراز DSG  بسبع نسب أمامية.

صور شكودا سوبيرب للعام 2020

صور شكودا سوبيرب سكاوت 2020

اقرأ أيضًا:

شكودا كاروك بفئتين رياضية وللمغامرات

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق