أحدث المواضيعخبر اليومشكودافيديومواضيع رئيسية

شكودا تكشف رسميًا عن سكالا، وتبدو لنا كخيار جيد

بعد مجموعة من الصور التشويقية والمعلومات المتفرّقة، كشفت شركة شكودا التشيكية النقاب عن طراز سكالا الجديد، وكطراز للعام 2019.

كانت شكودا “أتحفتنا” أكتوبر الماضي بالاختبارية فيجن آر اس، مؤكدة وصول نُسخة مُعدّة للإنتاج التجاري منها. وها هي سكالا Scala الجديدة ترى النور رسميًا بحلّة مُشابهة للطراز الاختباري وإن بخطوط أقل حدّة ومواصفات أكثر مُلائمة للاستعمال اليومي.

تستبدل سكالا طراز رابيد سبيسباك الذي حظي بآخر تحسينات له العام الماضي، وتأتي بأبعاد خارجية أقرب إلى فولكس واجن جولف، مع أنها أقصر وأقل عرضًا بشكل بسيط. أما قاعدة التقنية MQB A0 فتم تعديلها لتصبح أطول، وبما يعني توفر حيّز داخلي في سكالا مُقارب لذلك الذي تقدمه شكودا أوكتافيا وبما يتضمّن حيّزًا للأمتعة يصل إلى 467 لتر -1410 لترات عند طي المقاعد الخلفية- وهو من الأكبر في القطاع.

وفي حال كان التصميم الخارجي مغريًا، فخطوط المقصورة هي الأكثر تميّزًا بالتأكيد، فهي مُختلفة عمّا رأيناه سابقًا من شكودا، والتقنيات المُتوفرة جيّدة وتتضمّن نظامًا معلوماتيًا ترفيهيًا بشاشة 6.5 أو 9.2 بوصة حسب النُسخة، يمكنه تحديث الخرائط ونظام التشغيل عبر الإنترنت وبدون الحاجة لزيارة مركز الصيانة. وإلى ذلك، هُناك شاشة أخرى تستبدل العدادات التقليدية وتأتي بقياس صغير أيضًا -10.25 بوصة- ولكنها تبقى مُغرية في هذه الفئة من السيارات.

تقول شكودا أنها استخدمت خامات أعلى جودة في المقصورة، ولبّست ألواح الأبواب ولوحة القيادة والمقاعد بمواد أنعم مع تشكيلات تُحاكي بُنية الكريستال، حيث تحاول شكودا الربط بين الكريستال التشيكي (البوهيمي) الشهير مع منشأها كشركة تشيكية، وتمتد المحاكاة إلى خارج المقصورة، حيث أتت المصابيح الأمامية والخلفية بتوقيع كريستال LED

محركات شكودا سكالا 2019

ستوفر شكودا خمس خيارات للمحركات مُباشرة عند تقديمها في الأسواق وبالشكل التالي:

  • محرك TSI بثلاث أسطوانات سعة لتر واحد بقدرة 94 حصانًا
  • محرك TSI بثلاث أسطوانات سعة لتر واحد بقدرة 113 حصانًا
  • محرك TSI بأربع أسطوانات سعة 1.5 لتر بقدرة 148 حصانًا
  • محرك TDI بأربع أسطوانات عامل بالديزل سعة 1.6 لتر بقدرة 113 حصانًا وعزم 250 نيوتن متر
  • محرك G-Tec عامل بالغاز سعة لتر واحد بقدرة 89 حصانًا

أما علبة التروس فهي إما يدوية بخمس أو ست نسب أو أوتوماتيكية بتعشيق مزدوج من سبع نسب.

ونهاية، فستتوفر باقة من أنظمة السلامة والأمان تتنوع بين النظام المُساعد للبقاء في المسار ونظام الكبح التلقائي في المدن ومثبت السرعة المتكيف والنظام المُساعد بالركن.
لم تكشف الشركة رسميًا عن الأسعار، ولكن سنزودكم بها كما العادة حال توفرها إن شاء الله.

صور شكودا سكالا للعام 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق