أحدث المواضيعخبر اليومسكودافيديو

شكودا سانروك مكشوفة بأربعة أبواب، هل سنراها فعلًا؟

قدمت شركة شكودا التشيكية نموذجًا جديدًا بالاسم سانروك Sunroq يعتمد القاعدة التقنية لطراز Karoq المُدمج الصغير ولكن بمقصورة بلا سقف.

قد يكون رواج السيارات المُدمجة هو سبب اختيار هذا الشكل، ولكن هذا لا يعني أنها ستصل الأسواق، فالأمر برمّته هو من تنفيذ طلاب اكاديمية شكودا للتدريب المهني، وهو جزء من تقليد اعتمدته الشركة من عدّة سنوات، حيث يقوم طلاب الاكاديمية كل عام بانجاز مشروع من اعدادهم وتنفيذهم، فكان أن صنع طلاب العام الماضي نموذج اليمنت Element، فيما نفّذ 26 طالبًا في العام 2016 نموذجًا بالاسم شكودا أتيرو Atero، وقبلها سيارة FUNSTAR في العام 2015. وجاءت البداية مع نموذج ultra-compact CitiJet convertible في العام 2014.

تأتي شكودا سانروك كمشروع عمل عليه 23 طالبًا اختاروا اللون الاحمر للطلاء الخارجي للتعبير عن شخصية السيارة التي تعمل بالكامل، ولا يوجد هناك أية تعديلات على نظام الدفع أو التقنية الميكانيكية. وطبعًا يبقى انجاز سيارة حقيقية بأربعة أبواب وبلا سقف، أمر صعب التنفيذ لانخفاض قدرة القاعدة والجسم على مقاومة الالتواء، فالسقف التقليدي يساعد بشكل كبير على زيادة متانة السيارة. ولكن تظل الفكرة جذابة تمامًا كتحفيز للطلاب على محاولة صنع شيء حقيقي.

اقرأ أيضًا:

رسم على الكمبيوتر يجعلنا نتساءل: لماذا لا يوجد سيارات مكشوفة بأربعة أبواب؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: