أحدث المواضيعشيفروليهفيديو

شفروليه كامارو زد إل 1 2017 : المواصفات الكاملة

شفروليه كامارو زد إل 1 2017

عرضنا لكم في أكتوبر مميزات سقف شفروليه كامارو المكشوفة للعام 2017، ومع أننا تغنينا بقدرتها البالغة 455 حصاناً، إلا أن هناك نسخة أقوى : إليكم شيفروليه كامارو زد إل1 الجديدة، بقدرة 650 حصاناً وعزم 868 نيوتن متر!

ويعتبر ZL1 طراز كامارو الأكثر قدرة على الإطلاق في تاريخ السيارة الرياضية الذي يمتد طوال خمسين عاماً، وستبدأ مبيعاتها في الشرق الأوسط في النصف الأول من العام 2017.

شفروليه كامارو زد إل 1 2017

المحرك من ثماني أسطوانات مرتبة بشكل 8 ومزود بضاغط حجمي SuperCharger جديد سعة 6.2 لتر. يستطيع نقل السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.6 ثانية، ثم استكمال ربع ميل في غضون 11.4 ثانية، بسرعة 204 كلم/ساعة.

وحول الطراز الجديد قال عبد الله مدهون، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في شفروليه، جنرال موتورز الشرق الأوسط: “كامارو ZL1 مصممة لتتفوق في كل شيء، حيث تقدم التصميم المميز، والقدرات المعتمدة، والجودة، والأداء المثبت. وهي النسخة القادرة على خوض حلبات السباق للجيل السادس من كامارو، الحائز على جوائز عدة، ويمكنها تحدي سيارات الكوبيه الرياضية الأكثر تطوراً في العالم”.

وتستخدم كامارو ZL1 ناقل حركة أوتوماتيكي جديد ومتطور مكون من 10 سرعات، ما يوفر قدرات جيدة في استهلاك الوقود وفوائد مميزة من حيث الأداء. وهي متوفرة أيضاً مع ناقل حركة يدوي بست سرعات.

وتبدأ قدرات التحكم من البنية القوية خفيفة الوزن لكامارو الجيل السادس الجديدة كلياً، وبرفقة نظام التحكم المغناطيسي والترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق. وتتضمن التكنولوجيات القياسية نظام اختيار نمط القيادة، وعادم مزدوج النمط، ومزايا اتصال متطورة.

شفروليه كامارو زد إل 1 2017

شفروليه كامارو زد إل 1 2017 مصممة لتقدم أداء مذهل

تمتلك السيارة شكلاً خارجياً تم تحقيقه بعد أكثر من 100 ساعة من الاختبارات ضمن حجرة الرياح، وخلال عمليات تقييم على الحلبات، وذلك لتطوير الانسيابية الأفضل والتبريد المناسب للقيادة الرياضية. وبحيث تؤدي عناصرها الخارجية جميعاً دوراً في إدارة تدفق الهواء فوق وتحت وخلال ZL1.

وعلى سبيل المثال، توفر فتحات شبك التهوية المنخفضة تدفق هواء أفضل مقارنة مع كامارو SS، ويدمج شبك التهوية العلوي نسخة جديدة من فتحة ’flow-tie‘ الشهيرة للشعار. وهناك أيضاً غطاء جديد، مع فتحات من ألياف الكربون تدفع الهواء الحار من حجرة المحرك. وتتضمن التغيرات الإضافية فاصل هواء أمامي أكبر، وجناح خلفي، ورفارف أمامية أعرض – مضبوطة جميعاً لتطوير الإنسيابية وتحقيق ثبات أكبر على السرعات المرتفعة.

وفي الداخل، هناك مقاعد Recaro الأمامية القياسية، إضافة إلى عجلة قيادة مطرزة ومسطحة من الأسفل، إضافة إلى مقبض مطرز لناقل الحركة. كما ويتوفر مسجّل بيانات الأداء الرياضي من شفروليه.

تناغم دقيق لأداء مميز 

ما يميز أداء ZL1 على الطرقات أو حلبات السباق هو التناغم الدقيق بين التقنيات المتوفرة. وتتضمن المزايا نظام إدارة الدفع الرياضي، وترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق، ونظام إنطلاق، ونظام اختيار نمط القيادة. وتمتلك شيفرولية كامارو زد إل 1 أيضاً نسبة قوة-إلى-وزن أكثر قوة مقارنة مع سابقتها، بوزن أقل بحوالي 200 باوند، مع تقديم قوة حصانية أكبر بحوالي 60 حصاناً وعزم دوران أكبر.

وتتضمن العناصر الإضافية:

  • عجلات 20 إنش مميزة من الألمنيوم المصوّغ مع إطارات 285/30ZR20 في الأمام و305/30ZR20 في الخلف
  • إطارات جوديير إيغل F1 سوبركار مع تركيبة وبنية مطورة حصرياً لطراز كامارو
  • فرامل Brembo مع ملاقط أمامية سداسية المكابس – تتضمن شعار ZL1 – وأقراص مكابح ضخمة مهوئة قياس 15.35 إنش (390 ملم)

ناقل حركة أوتوماتيكي جديد 10 سرعات

وجهزت شفروليه كامارو زد إل 1 2017 بناقل حركة يدوي قياسي ذو ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً بعشرة سرعات، متوفر اختيارياً. ويقدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي نسبة إجمالي تبلغ 7.39 لخطوات أقل بين السرعات. وهو ما يمكن المحرك من الحفاظ على معدل الدوران المثالي خلال التسارع، خاصة عند الخروج من المنعطفات، لتحقيق تجاوب فوري للنقلات الأقل أو الأعلى.

نظام العادم لتعديل صوت المحرك 

أما الآن فدعونا نستمع لصوت المحرك، فالسيارة الجديدة مزودة بنظام عادم بفراشات داخلية تفتح أو تغلق بلمسة زر لتعديل صوت السيارة. النظام يحتوي 5 درجات للتعديل، ولكن لسبب أو لآخر لا نجد فرقاً واضحاً بين الدرجات كما هو واضح بالفيديو أدناه، استمعوا جيداً واعلمونا ان كنتم شعرتم باختلاف جوهري في التعليقات أدناه

 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق