أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

هيونداي تعمل على تخصيص شبكة وكلاء لعلامة جينيسيس

تعتقد شركة هيونداي بأنه يحق لعُملاء علامتها الفاخرة جينيسيس الحُصول على مُعاملة مُميزة، تليق بعلامتها الفاخرة، فهل تنجح الشركة في إقناع المُشترين بفرادة سياراتها الفاخرة أم تكون مُجرد مُحاولة فاشلة.

أطلقت شركة هيونداي للسيارات الكورية الجنوبية علامة جينيسيس الفاخرة في العام 2016، بعد أن كانت مُجرد طراز صالون فاخر يندفع بعجلاته الخلفية ضمن تشكيلة عروضها، قدّمته في العام 2008، ومُنذ ذلك الحين تُباع سيارات علامة جينيسيس ضمن شبكة معارض موزعي سيارات هيونداي الرسميين.

والآن، يعتقد السيد إيروين رافائيل، المُدير العام لعلامة جينيسيس في أمريكا، بأنه يحق لمالكي سيارات جينيسيس الحُصول على ما يستحقونه من تميز، حيث قال: “في جينيسيس، نعتقد بأن الأولوية هي للعميل، ومنحه تجربة الامتلاك الصحيحة له. ولضمان ذلك، علينا أن نخطو خطوتنا التالية بفصل علامة جينيسيس عن الشركة الأم”.

ولهذه الغاية، ستعمل هيونداي على انتقاء 100  موزع من بين 350  موزع مُعتمد لها في الولايات المُتحدة الأمريكية، ليكوِّنوا شبكة مُوزعين مُعتمدين لعلامة جينيسيس حصرًا، وذلك بقصد توفير خدمة لائقة ومُخصصة للعلامة الفاخرة. ومن المُتوقع أن يُشعل هذا الأمر مُنافسةً عارمة بين المُوزعين للحُصول على امتياز جينيسيس، إذ سيُناط بهم تقديم خدمات الصيانة والضمان للعُملاء، والاستماع لطلباتهم خلال عملية شراء السيارة.

Genesis G90 2017

ولماذا هذا التنافس؟ بدايةً، تُحقق السيارات الفاخرة هامش أرباح جيد للبائعين مُقارنةً بالسيارات العادية، بل إن أرباح الكثير من الصانعين يأتي من هذه الفئة، فضلًا عن أن تقديم خدمات الصيانة والضمان لهذه السيارة سيكون حصريًا بهؤلاء المُوزعين، مما يعني مزيدًا من الأرباح لهذه المراكز.

فيما تأمل هيونداي أن تُساعد عملية الفصل هذه في رفع قيمة علامة جينيسيس، وأن يتلقى عُملاء هذه العلامة خدمةً وتجربةً مُميزتين خلال الشراء، مع توفير خيارات واسعة لهم لانتقاء ما يُريدون من خيارات ومواد.

ومع أن هذا الأمر يُشبه ما تقوم به الشركات اليابانية مع علاماتها الفاخرة: تويوتا – لكزس، ونيسان – إنفينيتي، وهوندا – آكيورا، إلا أنه يُلقي ظلالًا من الشك حول نجاحه، ذلك أن الشركات اليابانية قامت أولًا ببناء شبكةٍ خاصة من المُوزعين لعلامتها الفاخرة قبل دخول السوق الأمريكية، إلى جانب أنه يُمكن لمالكي هذه السيارات صيانة سياراتهم لدى مراكز الصيانة العائدة لمُوزعي الشركة الأم بدون تعقيدات، أو حصر أعمال الصيانة على موزعين مُحددين.

وإلى ذلك، تُوفر جينيسيس حاليًا ثلاثة طرازات تنتمي لفئة الصالون (“جي 70” و “جي 80” و “جي 90“)، ولكن عليها السعي لتقديم طرازات من فئة السيارات المُدمجة رُباعية الدفع التي تشهد مبيعاتها نُموًا كبيرًا، علمًا بأنها قدمت طراز “جي في 80” الاختباري رُباعي الدفع خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات، في شهر نيسان (أبريل) الماضي.

بدأت التجربة في كوريا الجنوبية

افتتحت هيونداي، في وقتٍ سابقٍ من شهر كانون الثاني (يناير)، صالة عرضٍ خاصة بعلامة جينيسيس في حي جانجام Gangam الراقي في العاصمة الكورية الجنوبية سول، وأشرف على تصميم الصالة ريم كولهاس من مكتب الهندسة المعمارية المُدُنية OMA، وتميزت بنوافذها القليلة وحجمها الصغير لتوفير خصوصية لزبائن الشركة خلال عملية التسوق، مع توفير فريق من المُتخصصين بالمواد والمُنتجات لمُساعدة العُملاء خلال عملية تحديد الخيارات ونوعية المواد المُستخدمة في التشطيبات.

كما تضمنت الصالة استعمال تقنيات الواقع الافتراضي والمُعزز، مما يُتيح لهم مُعاينة كيف تبدو المواد التي اختاروها، وحتى قيادة السيارة في جولةٍ افتراضية.

ومن المُتوقع أن يتم تطبيق فكرة تخصيص شبكة مُوزعين خاصة لعلامة جينيسيس، في حال نجاحها، على مزيدٍ من الأسواق، وبالتأكيد سيكون سوق الشرق الأوسط من بينها.

هل ستشتري إحدى طرازات جينيسيس بدلًا عن مرسيدس أو أودي أو بي إم دبليو؟ 

صور جينيسيس G70 للعام 2018

صور جينيسيس G80 للعام 2018

صور جينيسيس G90 للعام 2017

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق