أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

شاحنة كهربائية من أودي! ماذا عن سكانيا؟

في الوقت الذي تعمل فيه تسلا ومرسيدس وإنرايد ونيكولا جاهدة لتقديم شاحناتها الكهربائية، لا يبدو أن هُناك مشروع واضح التفاصيل من مجموعة فولكس واجن الألمانية، سوى خبر تخصيصها لـ 1.7 مليار دولار لتطوير الشاحنات الكهربائية.

وبالرغم من أن الرسومات المنشورة هنا ليست صادرة رسميًا عن أودي -التابعة لفولكس واجن- إلا أنها تخلق جوًا من البهجة وتشوّقنا لرؤية ما قد يخرج الألمان به للمستقبل.

طبعًا لا يمكن لوم مجموعة فولكس واجن على عدم تقديم شاحنة كهربائية حتى الآن، سواء عبر فرعي MAN أو سكانيا التابعين لها، فتطوير الشاحنات يستغرق وقتًا أطول عادة مقارنة بسيارات الركاب. ولهذا فقد قرر المصمم جيريمي دود أن يتخيل ما قد تكون عليه شاحنة كهربائية تحمل شعار أودي، وربما كان عليه أن يستبدله بشعار سكانيا لتبدو منطقية أكثر.

على كل حال فالتصميم الذي يحمل اسم Audi HMV Concept، وبالرغم من جماله وتفاصيله المغرية، يظهر بخطوط لا نتخيل رؤيتها في المستقبل القريب، وربما يكون أقرب للخيال مع مكوّناته التي لا يُمكن وصفها بالانسيابية ولا العملانية. ولكن فيما يتعلق بنظام الدفع فقد تخيل المصمم أن يكون كهربائيًا، وأن تحتوي الشاحنة أنظمة القيادة الذاتية الحديثة، وفي ذات الوقت أبقى المصمم على مقصورة القيادة، أي أنه توقّع أن لا تستبدل أنظمة القيادة الذاتية السائق تمامًا.  ما رأيك؟

اقرأ أيضًا:

الكشف عن شاحنة تسلا الكهربائية 2019 ذات الأرقام المُدهشة

لا زجاج أمامي ولا مقصورة، إنرايد تقدّم شاحنة المستقبل

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق