أحدث المواضيعخبر اليومرينومواضيع رئيسية

رينو ألاسكان تشق طريقها إلى أوروبا، الجزائر والمغرب هي المحطة التالية

وعدتنا رينو شهر فبراير الماضي بتقديم شاحنتها الخفيفة ألاسكان في الأسواق الأوروبية وبعدها في الجزائر والمغرب، وقد وصلنا بيان اليوم من الشركة الفرنسية يؤكد تقديم المركبة الجديدة والأنيقة فعلاً في أسواق أوروبا.

وكانت رينو طرحت ألاسكان أولاً في أمريكا الجنوبية، وذلك بعد أن تعاونت مع حليفتها نيسان لتقديم أولى شاحناتها الخفيفة، حيث تعتمد Alaskan – مثل مرسيدس X-Class – على قاعدة نيسان نافارا NP300.

المحركات المتوفرة لـ رينو ألاسكان في أوروبا عاملة بالديزل بسعة 2.3 لتر وشاحن توربيني بقدرة 160 حصاناً، أو بشاحني توربو وقدرة 190 حصاناً، وهذه المحركات هي ذاتها الموجودة في رينو فان ماستر ونيسان نافارا، أما في بعض الأسواق الأخرى فهناك محرك عامل بالبنزين بسعة 2.5 لتر. علب التروس إما يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية بسبع، وهي تنقل الحركة للعجلات الخلفية أو العجلات الأربعة في بعض الفئات. وتستطيع ألاسكان جر مقطورة بوزن 3.5 طن.

من ناحية استهلاك الوقود، تؤكد رينو أن شاحنة نصف النقل هذه تستطيع بالمعدّل السير مسافة 100 كلم باستخدام 6.3 لترات من الديزل فقط.

ومع ألاسكان، تدخل رينو بقوة في السوق الأوروبية للشاحنات الخفيفة، والتي زاد حجمها 25% في العام 2016 و 19% في النصف الأول من العام الحالي. وتأمل الشركة الفرنسية التي تملك أسطولاً كبيراً من المركبات التجارية الخفيفة أن تقتطع حصة جيدة من السوق عبر وكلائها الذين يزيد عددهم عن 9 آلاف في القارة العجوز.

بالنسبة للتقنيات المتوفرة، فتأتي ربنو ألاسكان مفاضل إلكتروني مانع للانزلاق، ونظام مساعد للانطلاق من الصعود، ونظام يحفظ توازن المركبة عند الانحدار Hill Descent Control، مع دفع ثنائي أو رباعي أو حتى رباعي عالي النسبة. أما في الداخل فستجد شاشة ملونة قياس 5 إنشات أمام المقود وشاشة أخرى منتصف لوحة القيادة بقياس 7 إنشات تعمل باللمس، كما تتوفر الشاحنة الخفيفة – بيك أب بكاميرا الرؤية المحيطة 360 درجة وإمكانية الدخول إليها بدون إستعمال المفتاح والمقاعد المدفئة وغيرها.

وتعتبر رينو من أهم صانعي الشاحنات الكبيرة في العالم وهي مع ألاسكان تقدم لأول مرة شاحنة نصف نقل مستهدفة سوق تقدر مبيعاته بـ 5 ملايين شاحنة نصف نقل سنوياً. ومن المتوقع أن تقدم رينو ألاسكان في السوق الجزائرية والمغربية حيث حظيت مركباتها التجارية ماستر و كانغو بأرقام مبيعات كبيرة.

صور رينو ألاسكان 2017 Renault Alaskan

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق