أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

شاحنة GMC سييرا 2019 وأول صندوق من ألياف الكربون في العالم!

لا شك في أن تقنيات سيارات السباق تصل تدريجيًا إلى السيارات المُعدّة للإنتاج التجاري، بل وإلى الشاحنات أيضًا. فما رأيك بأول شاحنة في العالم بصندوق بضائع مصنوع من ألياف الكربون؟ 

يتم استخدام مادة ألياف الكربون، والتي رأيناها على سيارات السباق منذ زمن، لزيادة متانة الجسم وتقليل الوزن. وبعد أن رأينا عدة تطبيقات على سيارات الركاب، تصل ألياف الكربون لتُغلّف صندوق التحميل في جي إم سي سييرا للعام 2019.

تأتي النسخة المُحسّنة من جي إم سي سييرا دينالي وSLT كطراز للعام 2019. وتشمل سييرا دينالي باقة من المزايا الحصرية نُلخصها بالتالي:

  • الباب الخلفي MultiPro الأول من نوعه وهو يُعدّ الباب الخلفي الأكثر ابتكاراً لشاحنة بيك-أب على الإطلاق، مع ست وظائف ووضعيات فريدة، مما يتيح عملية تحميل أسهل للبضائع ويقدّم حلول تثبيت للحمولة، إضافة إلى منصّة للعمل وإمكانية الوصول السهل إلى الأشياء الموضَّبة في الصندوق.
  • صندوق مصنوع من ألياف الكربون الأول من نوعه أيضًا في قطاع السيارات – تم تطوير صندوق CarbonPro لزيادة المتانة والفعالية والعملانية، وتوفير أفضل مستويات المقاومة للانبعاج والخدش والتآكل مما يجعله صندوق البيك-أب الأكثر متانة في فئته.
  • نظام قطر ProGrade يوفر باقة شاملة من التقنيات المتصلة الخاصّة بالقطر.
  • شاشة عرض رأسية متعدّدة الألوان هي الأولى من نوعها في هذه الفئة من المركبات تعكس بيانات رئيسية قابلة للتخصيص عن المركبة عبر الزجاج الأمامي بنمط شاشة قياس 3×7 بوصات لمساعدة السائقين في إبقاء أعينهم مركّزة على الطريق.
  • كاميرا مرآة الرؤية الخلفية وهي توفر رؤية معزّزة عبر مرآة داخلية مزدوجة الوظائف بحيث توسّع نطاق الرؤية لتخطّي العوائق البصرية العادية مثل الركّاب أو الحمولة. ويتميّز هذا النظام من الجيل المقبل بكاميرا وشاشة بدقّة وضوح أعلى والقدرة على إمالة أو تكبير الصورة.

 يتمثّل تراث علامة جي إم سي في الشاحنات كبيرة الحجم، وتُعدّ سييرا حجر الأساس فيها عبر طرازات SLT و’دينالي‘ التي تسهم بنسبة 87 بالمئة من المبيعات الإجمالية لشاحنات الشركة ذات الأبواب الأربعة.

جي إم سي سييرا حضور ريادي

تُبرِز سييرا دينالي للعام 2019 لغة تصميمية جديدة. فالوقفة الأعلى والأكثر ثقة تمنح المركبة أبعاداً قوية تكمّلها التفاصيل المميّزة مثل الشبك الكرومي الأكبر والأكثر بروزاً، إضافة إلى غطاء محرّك أطول وأضواء الإنارة بشكل هلال أو حرف C باللغة الإنكليزية.

وقد تم دفع العجلات أقرب إلى الزوايا وهي تضم إطارات بقطر أكبر. وتتوفر ’دينالي‘ بعجلات من الألمنيوم فائق اللمعان قياس 22 بوصة بينما يتألّق طراز SLT بعجلاته الفريدة من الألمنيوم الداكن قياس 22 بوصة مع لمسات طلاء نهائية إضافية من الكروم.

والجديد أيضاً هو الشعارات الأكثر بروزاً والتي تشمل اسم DENALI أكثر وضوحاً على الباب الخلفي – المتميّز عبر نوع أحرف جديد وبارز يعكس الأبعاد الكبيرة للشاحنة.

ارتقاء أكثر بالمقصورة الداخلية

تشمل المواد الحصرية لطراز دينالي مقاعد ملبسة بالجلد، وقشرة من الخشب الحقيقي مع المسام المفتوحة وتشطيبات الألمنيوم داكنة التصميم. وتتمتّع الشاحنة بثلاث بوصات تقريبًا من المساحة الإضافية المتوفرة للأرجل في المقعد الخلفي مقارنة مع الطراز الحالي. ويكشف ظهر المقاعد الخلفية الجانبية عن مساحات تخزين مستطيلة كبيرة كافية لتوضيب الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة، أو حبال التحميل والقطر، أو المظلات وغيرها من الإكسسوارات المهمّة الأخرى.

قدرات ومواد مبتكَرة رائدة لصندوق الحمولة

يطرح الجيل المقبل من ’سييرا‘ طراز 2019 باباً خلفياً حصرياً هو الأول من نوعه في هذا القطاع ويحمل اسم MultiPro Tailgate ويُعدّ الباب الخلفي الأكثر ابتكاراً ضمن فئته. ويتوفر الباب بست وظائف ووضعيات ضبط فريدة ويتضمن وضعية عتبة الدخول والخروج التي تتحمل وزن 170 كلغ.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر صندوق الحمولة سعة 1,784 ليتر، إلى جانب روابط إضافية ومنفذ طاقة جديد بقوّة 110 فولت. ويستمر صنع الأرضية من الفولاذ الملفوف عالي الصلابة بينما تمنح السبيكة المعاد تطويرها قوّة إضافية نسبتها 50 بالمئة أكثر من الطراز الحالي. وخلال وقت لاحق من العام ستأتي سييرا دينالي بصندوق من ألياف الكربون. ويُعتبَر صندوق CarbonPro الجديد أخف بحوالي 28 كلغ مقارنة بالنسخة الفولاذية.

أداء جي ام سي سييرا

ينضم إلى محرّكات V-8 سعة 6.2 ليتر و5.3 ليتر، محرّك ديزل جديد من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر مع ضاغط توربيني. وتتميّز محرّكات سعة 5.3 ليتر و6.2 ليتر بتقنية الإيقاف/التشغيل والميّزة الجديدة للإدارة الفعالة للوقود التي تتيح للمحرّك العمل عبر واحدة إلى ثماني أسطوانات (وفقًا لبيان الشركة الصحفي) حسب القدرة المطلوبة من المحرك، وذلك بهدف تقليل استهلاك الوقود. وتقترن المحرّكات المتوفرة سعة 6.2 ليتر و3.0 ليتر مع نظام نقل حركة أوتوماتيكية من 10 سرعات.

ونهاية، تأتي سييرا دينالي بنظام التعليق المتكيّف (Adaptive Ride Control)، والذي يجري التعديلات على قساوة مخامد الصدمات كل 2 جزء من الثانية.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق