أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

سيدان وكوبيه هوندا سيفيك 2019 تحصلان على نسخة رياضية.. ولكن

على مر اﻷعوام الثلاث الماضية، قامت هوندا بإطلاق جيلها الجديد كليًا من سيفيك، بداية بنسخة السيدان، ومرورًا بكل من الكوبيه والهاتشباك وتايب آر، ومؤخرًا قامت صانعة السيارات اليابانية بإعطاء نسخ السيدان والكوبيه تحديثًا طفيفًا جديدًا مع إضافة فئة سبورت جديدة، حيث أنها متوفرة بالفعل لنسخة الهاتشباك.

ما الجديد في فئة سبورت؟

في الواقع، لا تضيف فئة سبورت التي تقع بعد فئة LX أي أداء رياضي للسيدان أو الكوبيه، فالتعديلات أنحصرت بالمظهر الخارجي الذي أتي بطلاء أسود للجزء السفلي من المصد الأمامي مع بعض الزخارف الإضافية لكلا النسختين، وتميزت السيدان بإضافة جناح خلفي أعلى صندوق اﻷمتعة مع “ما يُشبه الناشر الخلفي” أسفل المصد يحتوي بتصمية منفذ عادم بفوهة رباعية اﻷضلاع. أما داخل المقصورة، فقد حصلت هوندا سيفيك سبورت على شاشة نظام معلومات وترفيه قياس 7 بوصات يمكن ربطها إلى الهواتف الخلوية عبر نظام أندرويد أوتو Android Auto وآبل كاربلاي Apple CarPlay.

أما بخصوص الأداء، فيقبع أسفل الغطاء الأمامي، محرك من أربع أسطوانات، سعة 2.0 لتر، مُتصل بناقل حركة CVT أو علبة تروس يدوية بستة نسب.

تحديثات طفيفة بالنسخة العادية

بالنظر للنسخة العادية، فالتحديثات مُتواضعة جدًا، وقد تمثلت في حصول كلا النسختين على عدة تحديثات للمظهر الخارجي تتضمن واجهة أمامية مُجددة بالطلاء اﻷسود، مع شبك منخفض ومصد جديد، إضافة لتحديث المصابيح العاملة بتقنية LED. كما تمت إضافة لمسات من الكروم على جوانب المقدمة، ومثلها على الجزء السفلي للمصد الخلفي للسيدان.

هوندا سيفيك كوبيه 2019

أنظمة الأمان والسلامة في هوندا سيفيك 2019

عملًا بتعهدها بتوفير نظام الاستشعار من هوندا Honda Sensing للسلامة لكافة طرازاتها بحلول عام 2022 دون تكلفة إضافية، قامت الشركة اليابانية بتزويد كافة فئات هوندا سيفيك 2019 بهذه الحزمة التي تتضمن التالي:

1 – نظام المكابح المخفِّفة للاصطدامات Collision Mitigation Braking System CMBS ، ويعمل على كبح السيارة بشكل تلقائي في حال إستشعار تصادم مؤكد .

2 – نظام تنبيه السائق لإصطام أمامي Forward Collision Warning (FCW) integrated with CMBS ، ويعمل بالتعاون مع نظام المكابح المخفِّفة للاصطدامات وبحيث ينبه السائق أولاً في حال إحتمال وقوع تصادم .

3 – مثبِّت السرعة المتكيّف Adaptive Cruise Control (ACC) with Low Speed Follow ، يتكون من رادار وكاميرا تراقب المسافة بين سيارتك وأي مركبة أمامها. ويعدل السرعة حسب الحاجة .

4- النظام المساند للبقاء على المسار Lane Keeping Assist System LKAS ، يصحح توجيه مقود سيارتك بلطف فور استشعار النظام لابتعاد سيارتك عن المسار المخصص لها دون إعطائك لإشارة الانعطاف يميناً أو يساراً. يصحح المسار بنقل عزم دوران المحرك إلى احدى العجلات ويعمل ذلك على توجيه السيارة بشكل خفيف .

5 – نظام تجنب الخروج عن الطريق Road Departure Mitigation RDM ، يعمل على التوجيه السيارة في حال خروجها عن الطريق ويستخدم المكابح إن لزم.

6 – نظام تنبيه السائق للخروج عن الطريق Lane Departure Warning (LDW) integrated with RDM ، يعمل بالتعاون مع نظام تجنب الخروج عن الطريق  وبحيث ينبه السائق أولاً في حال إستشعر الرادار والكاميرا إحتمالية خروج السيارة عن الطريق .

هذا ولم تعلن هوندا بعد عن أسعار سيفيك 2019 بعد، إلا أننا لا نتوقع أن ترتفع كثيراً عن طرازات سيفيك 2018، حيث بدأت أسعار نسخة السيدان منها عند 19,835 دولار، بينما بدأ سعر الكوبيه عند 20,245 دولار.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق