أحدث المواضيعأم جيخبر اليومسايك موتورفيديو

سيدان MG6 الجديدة كليًا قريبًا في الشرق الأوسط

بعد استحواذ الصينية سايك SAIC على شركة ام جي موتور في العام 2007، أطلقت العلامة بريطانية المنشأ عددًا من الطرازات في شرق الأوسط، سيكون أحدثها السيدان الجديدة MG6، والتي ستصل بحلول نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) القادم، كطراز للعام 2019.

يأتي الجيل الثاني من طراز MG6 والجديد بالكامل، بعد ثماني سنوات من تقديم الجيل الأول، وبالتالي، فإن الفروقات في توجهات الشركة واضحة تمامًا، سواء من ناحية التصميم أو الحجم أو المكونات الميكانيكية. فالجيل الجديد يستخدم لُغة التصميم المُسماه Emotional Dynamism والتي عرضتها الشركة في الاختبارية E-Motion للعام 2017، وهو أكبر حجمًا ويستخدم محركًا أصغر وأقوى في ذات الوقت.

ويبدو الشكل الخارجي للسيارة أكثر نضجًا مع سقف ينساب إلى الخلف لتحسين الانسيابية وزيادة سعة المقصورة وحيز صندوق الأمتعة. فيما تأتي الواجهة الأمامية بشبك تهوية عصري التصميم يُحيطه مصابيح بتفاصيل عاملة بتقنية LED.

مقصورة ام جي 6 

في الداخل، هُناك لمسة مُحافظة في خطوطها ورياضية في ألوانها تظهر عبر لوحة قيادة بتصميم واضح وعملاني، وتُذكرنا بعض التفاصيل بمقصورات سيارات جاكوار مع تصميم لوحة القيادة وفتحات التهوية الدائرية، وسيارات مجموعة فولكس واجن، خاصة في الكونسول الوسطي مع مفتاح مكابح التوقف الالكتروني وألواح الأبواب. ثم هُناك مقاعد بدعائم جانبية مُلبّسة بالجلود، مع تميّز طرازات الفئة العُليا بمقصورة باللونين الأسود والأحمر. وإلى جانب توفير المساحة الداخلية الأفضل ضمن فئتها -وفقًا لبيان الشركة- توفّر ام جي 6 باقة من التجهيزات من بينها على سبيل المثال لا الحصر شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 8 إنشات يمكن ربطها إلى الهواتف المحمولة عبر تقنيّة Apple CarPlay، ومفتاح تشغيل يعمل باللمس، وخاصية الدخول بدون مفتاح، ومثبت السرعة الأوتوماتيكي، ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، وكاميرا رؤية خلفية، ونظام تكييف مع فتحات خلفية لتهوية. وكل هذا يأتي قياسيًا في طرازات المجموعة.

نظام الدفع

بالنسبة لنظام الدفع، ستصلنا MG6 مُجهَّزة بمحرك عامل بالبنزين سعة 1.5 لتر مُزود بضاغط توربيني يقدّم قدرة تُعادل 169 حصان وعزمًا يصل إلى 250 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية بسبع نسب بتعشيق مزدوج DCT، يُمكنك من خلالها تبديل النسب عبر المقبض وفقًا لحالة الطريق. وحتى الآن لم تكشف ام جي عن أرقام استهلاك الوقود أو السرعة والتسارع للنسخة التي ستصل إلى أسواقنا، ولكن تَعِدُ النُسخة الصينية بمعدل استهلاك يُقارب 5.8 لتر فقط لكل 100 كلم.

يُشار إلى أن تشكيلة سيارات ام جي في المنطقة تضم طرازات MG RX5 وMG ZS وMG GS المنتمية لقطاع السيارات المُدمجة Crossover، يُضاف لها السيدان الصغيرة MG 360. ونهاية، فنتوقع أن تتراوح أسعار السيارة بين 14 ألف و19 دولار أمريكي حسب النُسخة والتجهيز.

سيارة MG6 الجديدة طراز 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق