أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسيةميني

سيارة ميني الكهربائية قادرة، و تستطيع سحب طائرة!

رأينا عدة إعلانات ترويجية لمركبات قادرة على سحب طائرات عملاقة، مثل فولكس واجن طوارق وبورشه كايين وتسلا موديل X ونيسان باترول وحتى تاتا هكسا Tata Hexa الهندية، ولكننا لم نتوقع أبدًا رؤية سيارة هاتشباك صغيرة تستطيع القيام بذلك، فما بالك لو كانت كهربائية صامتة!

الموضوع اليوم مُتعلق بسيارة ميني الكهربائية القادمة، والمُسماه Mini Cooper SE، حيث روّجت لها الشركة مع الفيديو أدناه باعتبارها “سيارة عضلات” بالرغم من أنها صغيرة الحجم لطيفة المظهر، فقد استطاعت ميني الكهربائية هذه سحب طائرة بوينج 777F تزن ما يُقارب 150 طنًا!

معلومات أولية عن ميني الكهربائية

وفقًا للشركة البريطانية، ستوفر ميني الكهربائية الجديدة عزمًا كبيرًا مباشرة عند الانطلاق، وتنتهي عند ذلك التصريحات الرسمية! أما المعلومات التي يُمكن التنبؤ بها فمرطبة بنظام الدفع، حيث يُتوقع أن تستخدم ميني SE المكونات التقنية لسيارة بي ام دبليو i3S، وفي حال كان الأمر كذلك، فستأتي السيارة ببطاريات بقدرة 44.2 كيلوواط ساعي وبجهد 120 أمبير، أما المحرك الكهربائي فسيوفر قدرة 181 حصانًا وعزم 270 نيوتن متر. وبهذا سيبلغ المدى التشغيلي حوالي 274 كلم. مع ذلك، لا يُمكننا البت بهذه الأرقام، فنحن نتحدث عن سيارة قادرة على سحب طائرة!

نهايةً، سيبدأ تصنيع ميني الكهربائية في مصنع الشركة الأم بي ام دبليو في أوكسفورد في المملكة المتحدة شهر نوفمبر القادم، وعليه فمن المؤكد أننا سنراها بحلتها النهائية خلال الأشهر القليلة القادمة.

اقرأ أيضًا:

بورشه كايين تحطم رقماً عالمياً بسحبها طائرة ايرباص تزن 285 طناً

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق