أحدث المواضيعخبر اليومسكودا

شكودا تعلن عن نسخة RS كهربائية… ولا مستقبل للمتردّدين!

كثير من الشركات تُسارع للإعلان عن طرازات كهربائية مستقبلية… وستضيع الفرصة بالتأكيد على المترددين! 

هذا ما جعل شكودا تُعلن على لسان مدير التسويق والمبيعات “ألان فايفي”، عن نيتها بطرح سيارة كهربائية بالكامل في الأسواق بحلول العام 2022.

كانت الشركة التشيكية أعلنت سابقًا أنها ستدرس بحذر ردة فعل المستهلك حول نسخة هجينة من طراز سوبيرب، ولكن تسارع الأنباء من زوايا الأرض عن خطط للدخول في صراع السيارات الكهربائية شجّع شكودا للمضي قدمًا والكشف عن طراز كهربائي يحمل الحرفين RS.

لا تتوقع أن تكون الطراز الجديد قويًا كما في طراز أوكتافيا RS و طراز كودياك RS، والأخير بالمناسبة هو أسرع سيارة مُدمجة بسبع مقاعد تقطع مضمار نوربورغرينغ الشهير. حيث ستركز شكودا في هذا الطراز على التصميم وتجربة القيادة والدفع الرباعي ولن تكون الأولوية للأداء.

ما الذي ننتظره من سيارة شكودا الكهربائية إذًا؟ 

نتوقع أن تأتي السيارة مُدمجة Crossover، فهذه الفئة هي الورقة الرابحة حاليًا، كما أنها ستتشارك بالتأكيد في عدد من مُكوّنات طرازات .I.D الكهربائية القادمة من فولكس واجن (المُدمجة I.D. Crozz، والميكروباص I.D. Buzz، والسيدان I.D. Vizzion). وقد تستمد خطوطها من الاختبارية فيجن إي Vision E التي ظهرت في معرض شنغهاي في أبريل من العام الماضي، أو ربما من الاختبارية الصغيرة فيجن أكس Vision X.

هناك العديد من طرازات الشركة الاختبارية التي وصلت إلى خطوط الإنتاج مثل الاختبارية فيجن أس، التي تحولت إلى نسخة الإنتاج التجاري لتصبح شكودا كودياك. وأي كان شكل أو حجم شكودا الكهربائية الجديدة، فالمؤكد أنها ستكون غيض من فيض، فعنوان العقد القادم سيكون السيارات الكهربائية بلا شك.

من جهة أخرى، تقول شكودا أن إحتمالية عودة فابيا RS ليس بالبعيد، ولكن حتى لو تمت الموافقة على الإنتاج، فلا نتوقع أن ترى فابيا ار اس النور قريبًا، ذلك أن الجيل القادم من الهاتشباك الصغيرة سيصل للأسواق بعد عام 2020.

صور الاختبارية شكودا فيجن إي Vision E للعام 2017

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: