أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

هل ستصبح سيارات السباق بهذا الشكل في العام 2088؟

نظرًا للتطور الهائل في صناعة وتقنية السيارات خلال الـ 30 عامًا الماضية، قدّم أحد مصممي المركبات تصميمًا لما قد تكون عليه سيارة سباق من نوع هوندا لعام 2088، أقل ما يقال عنه أنه تصور مجنون!

تخيّل المصمم فريدرك لو شييلور Frederic Le Schiellour ما يمكن أن تبدو عليه سيارات السباق في عام 2088، واختار اليابان لاستضافة أول سباق من هذا النوع، فتصوّر بناء مضمار سباق شفاف على ارتفاع عشرة أمتار فوق الأرض، يسير بين المباني، وبحيث يسمح للأشخاص الواقفين على الأرض رؤية السيارات وهي تتسابق فوقهم.

أما النسبة للسيارة، فأول ما ستلاحظه هو أنها تحتوي على 6 عجلات، وتبدو العجلات مربعة إلا أنها في الحقيقة دائرية ولكن مخبأة وراء أغطية مربعة الشكل.

وبما أن تقنيات القيادة بالتحكّم عن بعد تتطوّر، فارتأى فريدريك عدم وجود حاجة للسائق، وبالتالي، فقد تم رسم هيكل منخفض جدًا، أما وسط السيارة فهناك طبقة شفافة تكشف عن بعض الالكترونيات التي ستشغّل المركبة وتتحكم بالأنظمة والمحركات الكهربائية.

قد تشكّ بمنطقية وجود سباقات للسيارات بتحكم عن بُعد، إلا أنها موجودة بالفعل، ليس بهذا الحجم والشكل طبعًا، وإنما بصيغة مُصغّرة، لها هواتها ومحبوها. ومن جهة أخرى، فإننا نرى أن الهدف من سباقات السيارات هو تطوير تقنيتها، وتجربة الأنظمة الجديدة لأقصى طاقة تشغيلية، وبالتالي فإن عمل البعض على نماذج مُشابهة لا يُثير استغرابنا.

يُمكن الاطلاع على تصميم آخر لفريدريك لو شييلور عبر الرابط أدناه

أودي إي-ترون الإمبراطور لمنافسة مرسيدس F015

إليك أيضًا هذا الموضوع عن تخيّل للمصمم حسين الجمازي لسيارة رياضية مذهلة

تصميم السيارات، قدرات عربية فذة تنتظر التطوير 3

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق