أحدث المواضيعأودي

نسخة خاصة بالسباق من أودي RS 3

 

سيارة سباق أودي RS3 TCR

قدمت أودي نسخة من سيارتها RS 3 خاصة بالسباقات في معرض باريس الدولي للسيارات، وهي تستعد بذلك إلى توسيع عروضها إلى قسم رياضة العملاء بدءا من موسم 2017.

 

ويجري تطوير Audi RS 3 LMS من قبل أودي سبورت لسلسلة سباقات فئة TCR والتي لا تزال جديدة نسبيا. فإضافة إلى سلسلة TCR الدولية، التي تجري بعض من سباقاتها كجزء من برنامج دعم بطولة الاتحاد الدولي للفورمولا واحد، تشهد السلسلة دخول المزيد من السباقات الوطنية للسيارات من الفئة TCR. فحتى أحداث سباقات التحمل الكبيرة مثل 24 ساعة نوربورغرينغ أصبحت تحتضن الآن فئات خاصة بـ TCR.

وتتسارع أودي RS 3 LMS من 0 إلى 100 كلم / ساعة في غضون 4.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 240 كلم / ساعة. وينتج محرك الإصدارة TCR الرباعي الأسطوانات من نوع TFSI بسعة لترين ما يصل إلى 330 حصانا.

ومن حيث السلامة، فتشمل باقة الأمان على خزان الوقود المتوافق مع معايير FIA للسلامة، ومقصورة مقاومة للانطباق، ومقعد سلامة PS3، وشبكات الأمان على جانبي المقعد، وفتحة الإنقاذ في السقف مثل تلك المستخدمة في Audi R8 LMS.

وستبدأ أودي سبورت لسباقات العملاء تقديم أول Audi RS 3 LMS للعملاء في ديسمبر المقبل، في الوقت المناسب قبيل مواسم سباقات TCR الرئيسية في عام 2017. ويبلغ سعر الشراء 129000 يورو للإصدار TCR مع نظام نقل الحركة التتابعي من ست سرعات. وبمبلغ 99000 يورو للحصول على إصدار club sport.

من جهته قال كريس رينكه، رئيس أودي سبورت لسباقات العملاء: “أظهرت فئة TCR إمكانات أكبر من فئة GT3، ففي عام 2016، كانت هناك عشر سلاسل لسباقات TCR في 18 دولة، ويتم إضافة المزيد منها بشكل مطرد. ومع الإصدار TCR من RS 3 يمكننا دخول البلدان التي لا تقام فيها سباقات GT3. وتكاليف اقتناء سيارة سباق TCR منخفضة جدا. ونتيجة لذلك، نحن في طريقنا لكسب عملاء جدد. سيستفيدون من الخبرات التي جمعناها مع أودي R8 LMS منذ عام 2009 من ناحية الدعم وتوفير قطع الغيار، والتي يقدرها عملاء سباقات GT3”.

arabsauto-audi-rs-3-tcr-201-2 arabsauto-audi-rs-3-tcr-201-4 arabsauto-audi-rs-3-tcr-201-1

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق