أحدث المواضيعخبر اليومدايسون

دايسون تسجل رسومات لسيارة قادمة، وإليكم بعض التفاصيل

تمضي دايسون في مشروعها لإنتاج سيارات كهربائية بالكامل، حيث نشرت رسومات سجلتها في مكتب براءات إختراع لإحدى سياراتها الكهربائية القادمة، فما الذي نعرفه حتى الآن؟ 

كانت دايسون Dyson -المعروفة بإنتاج المكانس والمراوح ومجففات الشعر- سجلت الرسومات هذه قبل حوالي 18 شهرًا، ولكنها نشرتها للتو من خلال موقع iNews. وتُظهر الرسومات سيارة كبيرة نسبيًا بثلاثة صفوف من المقاعد وسقف انسيابي منخفض نسبيًا. ويجب ملاحظة أن هذه المركبة لن تكون أولى سيارات الشركة الكهربائية، حيث قال جايمس دايسون أن السيارة التي تُطوّر حاليًا ستظهر في العام 2021، أما هذه -في الرسومات- فسترى النور بعد ذلك.

لا يوجد حتى الآن أية تفاصيل عن حجم أو قدرة السيارة ولا مدخرات الطاقة، ولكن الشكل العام يُنبّئ باستهدافها تسلا موديل اكس. أما جايمس دايسون فقد قال أنها ستتميّز بمركز ثقل منخفض يُعزز التوازن والانقيادية وانها ستُصمم وتُنتج بالكامل في الشركة، ووضح: “سنصنع كل شيء، بما في ذلك المحركات الكهربائية والبطاريات والبرامج الإلكترونية ونظام التدفئة والتبريد”.

وكانت دايسون أعلنت في أوكتوبر الماضي مدينة سينغافورة مكانًا لإنتاج سياراتها الكهربائية القادمة، ومن المُفترض أن تجهز المُنشأة الجديدة التي خُصص لها 2 مليار جنيه استرليني في العام 2020، أي قبل عام من موعد إطلاق أولى سياراتها. وتأتي مُنشأة الإنتاج الجديدة لتُكمّل مُنشأة التصنيع الواقعة في بريطانيا بين مدينتي لندن وبريستول.

وأعدّت الشركة البريطانية للمشروع طاقم عمل يتألف من 400 تقنيّ وخبير، وتنوي مُستقبلًا زيادة عددهم إلى 700 موظف لإنتاج ثلاث طرازات كهربائية، أحدها فاخر والآخر ينتمي لفئة السيارات المُدمجة Crossover، أما الطراز الثالث فهو على الأغلب الذي يظهر في الرسومات هُنا. وبشكل عام، ستكون سيارات دايسون الكهربائية فخمة الطابع ولن تنافس السيارات الكهربائية الرائجة مثل نيسان ليف.

يُشار إلى أن دايسون كانت استحوذت على شركة Sakti3 لإنتاج البطاريات في العام 2015 لقاء 114 مليون دولار. والمميز في بطاريات Sakti3 هو عدم احتوائها المذيبات القابلة للاشتعال، حيث يتم الاستعاضة عنها بالإلكتروليت Electrolyte الصلب، كما أنها أسرع للشحن ويمكنها احتواء كثافة أعلى للطاقة الكهربائية. وتم اعتماد بطاريات Sakti3 من تويوتا وشركة النقل المشترك الفرنسية Autolib، وبالرغم من أن دايسون و Sakti3 لم تكشفان عن كثافة طاقة البطارية التي ستزود سيارة المُستقبل، إلا أن الخبراء يتوقعون أن تكون بحدود 300 واط لكل كيلوغرام وبما يعادل حوالي 480 كلم من القيادة بالسيارة.

اقرأ أيضًا:

كل ما نعرفه عن سيارة أبل الكهربائية ذاتية القيادة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق