أحدث المواضيعبولستارخبر اليومفولفوفيديومواضيع رئيسية

بولستار 1 هجينة أنيقة بعزم 1000 نيوتن متر!

إذا فهذه هي أولى سيارات بولستار، الشركة الجديدة التي شوقتنا إليها فولفو وجيلي قبل أشهر، وكُشِفَ عنها قبل ساعات في شنغهاي. إنها سيارة رياضية هجينة عالية الأداء بمحرك يعمل بالبنزين وآخر كهربائي وبقدرة كلية تبلغ 600 حصان وعزم 1000 نيوتن متر.

ستحمل السيارة الجديدة اسم Polestar 1 وتتوفر في الأسواق منتصف العام 2019. وبكونها سيارة هجينة، فمن المفترض أن تستطيع بولستار 1 قطع مسافة 150 كلم اعتمادًا على الطاقة الكهربائية فقط، وهي المسافة الأكبر بين السيارات الهجينة. وطبعًا لن ينتهي الأمر بهذا، فسيكون هناك نسخة كهربائية بالكامل وطرازان آخران -غالباً بشكل سيارة سيدان وأخر مدمجة- وبالاسم Polestar 2 و Polestar 3.

التقنية المتوفرة للسيارة ستكون بالمجمل مستعارة من فولفو، كما هو الحال مع التصميم أيضاً، وستعتمد بولستار 1 على قاعدة فولفو SPA ولكن تأتي بحوالي 50% من القطع الجديدة بالكامل. وكانت بولستار تخلصت من 32 سنتمتر من قاعدة فولفو S90 و 20 سنتمتر أخرى من الحيز في الخلف للحصول على هذه الكوبيه التي تتسع لأربع أشخاص وبطول كُلي يبلغ 4.5 متر مقارنة بـ 5.15 متر لفولفو S90.

ما السعر سيارة بولستار 1؟

تقول بولستار انها ستنتج 500 وحدة سنويًا على الأكثر، وستتيح سياراتها بما يشبه التسجيل في برنامج خاص، يمكنك اعتباره نوع من التأجير إن شئت، فإذا أردت الحصول على صندوق للسقف أو قضبان تحميل إضافية لنقل الزلاجات أو الدراجات الهوائية مثلاً، فما عليك إلا اضافة الخدمة على حسابك على Polestar app وستدفع مبلغ يغنيك عن شراء ما لن تستعمله بشكل دائم.

وتقترح بولستار خدمة أخرى أيضًا، وهي توفير سيارة فولفو كبيرة لك سواء داخل أو خارج بلدك وبحيث يمكن استعمالها عند الحاجة. وبهذا تستهدف فولفو وشركتها الأم في الصين جيلي سوق المركبات الكهربائية المزدهر ولكن تجعل عملية الاستخدام أكثر سهولة.

وللعلم فقد استثمرت فولفو وجيلي 755 مليون دولار لتأسيس مصنع متخصص لإنتاج بولستار في تشنغدو جنوبي الصين، وهي تعمل لتبيع سياراتها بسعر يتراوح بين 130 و 150 ألف جنيه إسترليني (198 ألف دولار).

صور سيارة بولستار 1 للعام 2020

مقتطفات من تقديم شركة بولستار وسيارة بولستار 1

 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق