أحدث المواضيعبنتليخبر اليوممواضيع رئيسية

العالم يتغيّر… بنتلي تُفكر في سيدان كهربائية مُترفة

العالم يتغيّر فعلًا، رُبما بوتيرةٍ غير مسبوقة، فبينما نقف مشدوهين من روعة سيارات بنتلي الحالية العاملة بالبنزين، تُفكر الشركة بإنتاج طراز كهربائي بالكامل مُستفيدةً من إمكانيات نسيبه بورشه “Mission E“.

وفقًا لآخر التقارير في عالم السيارات، تُفكر بنتلي – الشركة البريطانية المُتخصصة في إنتاج السيارات الفارهة، بصنع سيارة كهربائية تنتمي لفئة السيدان الفارهة، مُستندةً على طراز بورشه “Mission E” النسيب. وتأتي هذه الخطط ضمن مُحاولة المجموعة الأم (فولكس واجن) لاستغلال قاعدة العجلات المُستخدمة في سيارة بورشه الكهربائية والمُسماة “J1” لإنتاج مجموعة واسعة من الطرازات من مُختلف الفئات والعلامات التي تنضوي تحت راية المجموعة الألمانية.

ومن بين العلامات التي تُخطط لإنتاج نُسخ تستند على قاعدة العجلات هذه، بنتلي، ومن المُتوقع أن يكون اسم نُسختها “Barnato” نسبة إلى متسابق بنتلي المخضرم Woolf Barnato، وأودي مع نُسخة قد تُسميها “e-tron GT”. وجميعها ستستفيد من مُرونة قاعدة العجلات “J1″،  بحيث يُمكن اعتماد العديد من المُحركات حسب الحاجة والحديث هنا عن مُحركات بقوة 402  أو 536  أو 670  حصان، ومُدخرات طاقة بقوة 115  كيلووات ساعي.

ليس هذا وحسب، بل تُخطط المجموعة العمل على تطوير قاعدة العجلات هذه لتصل إلى 150  كيلووات ساعي للعام 2022. بحيث يُمكن أن تصل قُوة السيارة الكهربائية في ذلك الحين إلى 936  حصان، مع مدى سير يتجاوز 800  كيلومتر لعملية الشحن الواحدة.

وتقول الأخبار الواردة من كرو Crewe – حيث مقر الشركة البريطانية، أنها تعمل على تطوير فئة هجينة من طراز “بنتايجا Bentayga” مع مُدخرات طاقة قابلة للشحن “Plug-in”، من المُتوقع طرحها في السوق العام المُقبل. وعلى تطوير سيارة كهربائية من فئة كوبيه اعتمادًا على قاعدة “J1” تستمد خُطوطها من الطراز الاختباري “EXP 12“.

كما تُفكر لامبورغيني بأن يعمل الطراز المُقبل الذي سيخلف “أوراكان Huracán” بالطاقة الهجينة في العام 2022، مع الاستفادة من التقدم التقني في تقديم مُدخرات طاقة أصغر حجمًا ووزنًا ولكن أقوى. علمًا بأنه بات من المُؤكد أن طراز “أوروس Urus” الذي ينتمي لفئة السيارات الرياضية رباعية الدفع سيُزود بنظام دفع هجين. كما كشفت النقاب قبل أيام عن سيارة اختبارية رياضية خارقة “Terzo Millennio” تعمل بالكهرباء طورتها بالتعاون مع “معهد ماساتشوستس للتقنية MIT”. وفي سياقٍ مُتصل، تُقيّم شركة بيوغاتي – التابعة لفولكس واجن أيضاً – نوعية الطاقة الدافعة للسيارة المُقبلة التي ستخلف طراز “شيرون Chiron“، ومن بين الخيارات المطروحة صنع سيارة كهربائية بالكامل أو هجينة.

إلى ذلك ما تزال بورشه تُجري اختبارات ميدانية على سيارة السيدان “Mission E”، مع مُحركات بقوة 600  حصان، إضافة إلى فئات أقوى، وأجرت مُؤخرًا اختبارات على حلبة “نوربوغرينغ” الألمانية. هذا ومن المُتوقع طرح هذا الطراز الجديد في الأسواق في العام 2021.

الصور أدناه تُظهر بورشه Mission E خلال مراحل الاختبار، وفي حال تساءلت عن المثلثات الموجودة أسفل السيارة، فلا نعرف سبب وجودها بالضبط، ولكن نتوقع أن تكون مرتبطة باختبارات الانسيابية وتدفق الهواء للسيارة الجديدة.

بورشه تحقق نتائج إيجابية في النصف الأول من 2017
Porsche Mission E Concept 2015
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق