أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد تبتكر تقنية تُخفي سيارات الشرطة بالشوارع

من السهل التعرف على سيارات الشرطة، وهذه حقيقة سواء تعلق الأمر بتلك المزودة بملصقات علنية كبيرة أو تلك المتخفية، فالأضواء الوامضة، تحتل مكانها بشكل واضح على الدوام، ولذا، فمن السهل أن يأخذ “المجرمون” الحيطة عند رؤيتهم لسيارة كهذه، وهذا أمر مزعج بالتأكيد…

تأتي فورد، والتي تعبتر أحد أكبر موردي سيارات الشرطة في الولايات المتحدة، ببراءة اختراع جديدة تعاونت فيها مع السلطات الفيدرالية لتطوير نظام إضاءة خفي. ويتألف هذا النظام من طبقة عاكسة تشكل سطح داخلي تم ضبطه ليتوافق مع السطح الخارجي للمركبة. وتشتمل هذة الطبقة أيضًا على مجموعة من مصادر الضوء والتي تغلف الطبقة العاكسة.

وبتوضيح أدق، فإن هذا الابتكار يستخدم الأضواء المطبوعة والتي تبدو مثل ألواح جسم السيارة، ولكنها تضيء عند النقر على مفتاح خاص في المقصورة. فما يبدو ظاهريًا سيارة فورد توروس عادية، ستنكشف فجأة كسيارة للشرطة، وهذا يجعلها تختلط بسهولة في الشوارع وتلاحق المجرمين بشكل أفضل.

الجدير بالذكر أن هذا الاختراع لن يفيد الشرطة وحسب، بل أيضًا سيعود بالنفع على فورد حيث سيزيد مبيعاتها لقوات إنفاذ القانون وتتفوق على منافسيها دودج تشارجر وشفروليه تاهو.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق