أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوممواضيع رئيسية

سيارات بي ام دبليو المستقبلية، ماذا ننتظر للأعوام القادمة؟

استعرضنا سابقاً الطرازات المستقبلية التي ننتظرها من ميني، ولاند روفر، وستروين وجاكوار وأودي أيضاً. ونصل اليوم للصانع البافاري للسيارات الفاخرة BMW.

الفئة الأولى  1Series

كان أن قدمت بي ام دبليو الفئة الأولى بشكل السيدان بأربعة أبواب للأسواق الصينية حصرياً، ولكن تدور الشائعات حول إمكانية التوسع في أسواق جديدة وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 2019 لتنافس أودي A3 ومرسيدس CLA وغيرها.

بي إم دبليو الفئة الأولى

الفئة الثانية 2Sereis

كشفت بي ام دبليو الأمس عن النسخة المحسّنة من الفئة الثانية الكوبيه والمكشوفة للعام 2018، وسيكون هناك نسخة M2 محسّنة أيضاً تُبقي على علبة التروس اليدوية. ووفقاً لتصريحات الشركة الرسمية فلنا أن نتوقع نسخة جديدة بأربع أبواب وبسقف الكوبيه four-door Gran Coupe في بداية العام 2020، وستكون السيارة الجديدة بدفع أمامي كما هو الحال مع عائلة الفئة الثانية.

الفئة الثالثة 3Series

من المفترض أن يتم بيع الجيل الجديد من الفئة الثالثة كطراز للعام 2018، بما يعني أنه سيتم الكشف عنه قريباً جداً، وسيكون بالتأكيد أكثر تطوراً -بحكم تقدم التقنية- مقارنة بمرسيدس C-Class التي تم تقديمها في العام 2014 و أودي A4 التي قدمت العام الماضي 2015.

ستستخدم الفئة الثالثة الجديدة قاعدة CLAR التي رأيناها في الفئة السابعة، وللعلم فستستخدم جميع طرز الصانع الألماني ذات القاعدة للسيارات من الفئة الثالثة فما فوق. أما بالنسبة للفئة الثالثة غران توريزمو 3Series Gran Turismo فمن المتوقع أن تتوقف عن الانتاج في العام 2019. وستظهر نسخة جديدة من الفئة الثالثة سيدان كهربائية بالكامل للعام 2019 أو 2020.

رسم على الكمبيوتر لما قد يكون عليه تصميم الفئة الثالثة

الفئة الرابعة 4Series

سيتم إعادة تصميمها في العام 2020، أما المكشوفة والغران كوبيه فستنتظر إلى العام 2021 لتظهر بالشكل الجديد

Z4

بين Z5 و Z4 لا زالت الإشاعات تدور، فيؤكد البعض أن بي ام دبليو ستسعمل الاسم Z5 لسيارتها المكشوفة الجديدة، فيما يشير آخرون أن الصانع البافاري سيبقي على الإسم Z4.

مشروع التعاون بين الصانع الألماني و تويوتا اليابانية ينص على تطوير سيارة رياضية واحدة، ثم تسويقها تحت علامة تويوتا سوبرا و بي ام دبليو Z4. ومن خلال النماذج التجريبية على الأقل لا يبدو أن سوبرا و Z4 ستتشابه بالشكل الخارجي، وطبعاً لن يكون هناك تشابه في خطوط المقصورة، وانما نتوقع أن تنحصر الاعضاء المشتركة بقاعدة العجلات وهندسة نظام التعليق وربما علبة التروس من طراز ZF وبعض المكونات الأخرى.

بالنسبة للمحركات التي ستستعملها Z4 فستكون بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر مزودة بشاحني توربو أو بستة أسطوانات سعة 3 لتر توربو، فمعظم طرز الشركة حالياً تستخدم هذه التوليفة وإن بقدرات وعزم متباينة.

ومن المرجح ان يكون هناك نظام هجين تعمل عليه تويوتا يستمد طاقته من محرك BMW، وربما يتم إستعمال محرك لكزس LS و GS الجديد V6 والمزود نفسه بشاحني توربو والذي سينتج قدرة تزيد عن 400 حصان وعزم يزيد عن 300 نيوتن متر.

الفئة الخامسة 5Series

بدأ بيع الفئة الخامسة الجديدة والنسخة ممدودة الصندوق في شهر فبراير الماضي ونتوقع ظهور نسخة M5 بقلب كبير ودفع رباعي في بداية العام القادم 2018. أما 5Series Gran Turismo فقد تم تغيير اسمها لتصبح الفئة السادسة غران توريزمو.

الفئة السادسة غران توريزمو 6Series Gran Turismo

تنافس بي ام دبليو الفئة السادسة جي تي 2018 طرازاتٍ لا تقل شأناً على غرار مرسيدس أس أل أس و أودي أيه 7، لذا لا تبدو مهمة أي واحدٍ من المُنافسين سهلةً بمُواجهة الآخرين. ولكن المستقبل غامض بالنسبة لعائلة الفئة السادسة ككل، وخاصة أن الشركة الألمانية تحاول التركيز على الفئة الثامنة القادمة.

الفئة السابعة 7Series

سنرى نسخة محسنة العام القادم، ونسخة معاد تصميمها بالكامل في العام 2022

الفئة الثامنة 8Series

شاهدنا اختبارية الفئة الثامنة بشكلها الرائع في مايو الماضي، ومن المفترض أن نرى السيارة على أرض الواقع بشكلها النهائي أواخر العام 2018 مرتكزة على قاعدة وتقنيات الفئة السابعة.

ستحل السيارة الجديدة بدلاً من الفئة السادسة الكوبيه والمكشوفة، ومن المتوقع أن نرى نسخة M8 أيضاً ونسخة الفئة الثامنة غران كوبيه في العام 2019. ويذكر أن الجيل الماضي من الفئة الثامنة توقف انتاجه في العام 1999.

الاختبارية BMW 8 Series

BMW i3

فيما يخص السيارة الكهربائية الصغيرة من الصانع الألماني، فسنرى نسخة محسّنة في نهاية العام الحالي، وسيكون هناك نسخة رياضية جديدة بالاسم i3S أيضاً. قد نرى السيارة الجديدة في معرض فرانكفورت للسيارات، ومن المفترض طبعاً أن تكون النسخة الرياضية أكثر قدرة مع بعض التغييرات البسيطة في التصميم. من جهة أخرى ننتظر نسخة i3 ببطارية أكبر ومداً أطول مع نهاية العام 2018. أما الشكل الجديد فسيظهر في العام 2020

BMW i8 

هناك نسخة جديدة من i8 مكشوفة السقف تنتظر التقديم قريباً، ولكن الطراز الكوبيه سيحصل على تحسينات بالتصميم والقدرة ومدى البطاريات منتصف العام 2018. كذلك فمن المتوقع أن تتحول السيارة الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء إلى سيارة كهربائية بالكامل مع حلول العام 2022.

BMW iNext 

السيارة التي كنا توقعنا أن تحمل الاسم i5 أصبحت الآن مؤكدة لعام 2021 ولكن بالاسم iNext. وسوف تحتوي السيارة الكهربائية بالكامل على تقنيات متقدمة للقيادة الذاتية من المستوى 3.5، أي أنها ستستطيع قيادة نفسها ولكن بشرط وجود السائق في مقعده.

بي إم دبليو أي نكست
رسومات مسجلة في مكتب براءات الاختراعات في اليابان لسيارة بي ام دبليو i5 أو iNext

اكس 1 

تحسينات للتصميم للعام 2019، ستظهر بشكل جديد في العام 2022 أو 2023.

اكس 2 

سنراها قريباً، بسقف أقرب لسيارات الكوبيه وبتوجه للزبائن الأكثر شباباً

الاختبارية BMW x2

اكس 3 

النسخة المعاد تصميمها ظهرت للتو، بعدد من الخيارات للمحركات. ولكن النسخة الكهربائية بالكامل ستُقدّم كطراز للعام 2020.

اكس 4 

كما هو الحال مع اكس 2، واكس 6، فإن سيارات بي ام دبليو من العائلة اكس والتي تحمل الأعداد الزوجية تتميز بسقف منساب كما سيارات الكوبيه، وبما ان اكس 4 تعتمد القاعدة التقنية لـ اكس 3 فسنرى ذات المحركات والاضافات في النسخة المعدة للعام 2018.

اكس 5 

للعام القادم سيُعاد تصميم اكس 5 وتصبح أكبر مع انتقالها لاستعمال قاعدة CLAR المستخدمة في الفئة السابعة.

اكس 6

بالتوافق مع التغييرات التي ستحظى بها اكس 5، سيُعاد تصميم اكس 6 ولكن للعام 2019، وستستخدم أيضاً قاعدة CLAR.

اكس 7 

هذه هي السيارة المنتظرة، والتي ستتوج عروض السيارات المدمجة من بي ام دبليو. سنشاهدها في معرض فرانكفورت شهر سبتمبر القادم ولكن كطراز مخصص للعام 2019. يتوقع أن تنافس اكس 7 سيارة مرسيدس GLS، وتقول بي ام دبليو أنها ستتغلب ببساطة على منافستها، ذلك أن GLS لم يتم تصميمها في الأصل لاحتواء صف ثالث من المقاعد، في حين أن X7 أعدت هندسة سيارتها من مرحلة الرسم المبدئي لتحتوى ثلاثة صفوف من المقاعد / أو سبعة ركاب بكل راحة. كذلك فيُتوقع أن تقدم بي ام دبليو نسخة فائقة الفخامة من X7 بأربع مقاعد فقط ومحرك جبّار… وسعر مرتفع أيضاً.

ما قد تبدو عليه بي ام دبليو اكس7
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق