أحدث المواضيعبي ام دبليو

سيارات بي إم دبليو المستقبلية: بي إم دبليو تكشف عن خطتها للعقد القادم

سيارات بي إم دبليو المستقبلية

كشفت بي إم دبليو عن خطتها للسنوات العشر القادمة والتي ستمكنها من تحدي تسلا و أوبر Uber و Lyft بالإضافة إلى منافساتها التاريخيات مثل مرسيدس و أودي و جاكوار و بورشه.

أي أننا نتكلم هنا عن سيارات كهربائية وقيادة ذاتية يمكن استعمالها بطريقة أو بأخرى في سيارات اجرة خاصة.

الخطة الجديدة بالإسم Strategy Number One Next تشير إلى تعاون البافارية الألمانية مع جامعة في ميونخ وتخصيص 537 مليون دولار في شركة i-Ventures التابعة لـ بي إم دبليو.

ومن المفترض أن نرى أول سيارة عاملة بالطاقة الكهربائية وحدها من المجموعة في العام 2019 وذلك مع تقديم ميني كوبر E ويليها الجيل الجديد من BMW X3  في العام 2020. وستتوفر نسخة كهربائية و نسخة هجينة قابلة للشحن بالكهرباء Plug-in Hybrid من كل طرازات بي إم دبليو في العام 2020.

أما أولى ثمار الاستراتيجية الجديدة ستنضج في العام 2021 تحت فرع i-Next وسيتم تسميتها على الأغلب بـ i5 ، وتحتوي على تقنيات متقدمة للقيادة الذاتية بل وحتى تقنيات تؤهلها لان تكون سيارة مشتركة، وقيادة لنفسها لنقل عدد من الموظفين في شركة مثلاً.

ويقول كلاوس فغوليخ Klaus Fröhlich مدير التطوير في بي إم دبليو أن العالم سينتظر حتى العقد القادم ليرى سيارات ذاتية القيادة فعلاً، وتلمّح الشركة أن تقنيات القيادة الذاتية في سيارات تسلا غير ناضجة بما يكفي، فاستبدال العين والدماغ الإنسانية بأخرى الكترونية ذكية بما يكفي للقيادة الذاتية ورسم الاطار القانوني سيجعلنا ننتظر حتى العقد القادم.

الصور أدناه تم الحصول عليها من مكتب براءات الاختراع الياباني لسيارة BMW i5 القادمة.
bmw-inext-i5-5 bmw-inext-i5-2 bmw-inext-i5-6 bmw-inext-i5-3 bmw-inext-i5-4

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق