أحدث المواضيعأوديمواضيع رئيسية

سيارات أودي المستقبلية: ماذا الذي ننتظره في الأعوام القادمة؟

استعرضنا خلال الأشهر الماضية الطرازات المستقبلية التي ننتظرها من ميني، و لاند روفر، و بي إم دبليو، وستروين وجاكوار أيضاً. ونصل اليوم لصانع شتوتغارت للسيارات الفاخرة أودي.

أودي أيه 8 2018

نبدأ بأفخم سيارات الشركة على الإطلاق، أودي A8، البارجة التي تحاول معها أودي قهر مرسيدس S-Class وبي إم دبليو الفئة السابعة، ونتوقع أن نراها نهاية العام الحالي كطراز مخصص للعام 2018.

خطوط أودي A8 ستكون مستمدة من الاختبارية أودي Prologue التي ظهرت في العام 2014

البنية ستكون من الألمنيوم كماهي العادة، وستستعمل أودي هيكل MLB Evo المتاح في شركة فولكسفاغن الأم والذي تم استعماله لكل من أودي Q7 و A4، بالإضافة إلى بنتلي بنتايجا الفاخرة جداً، أما البراغيث الالكترونية فستأتي بتقنيات القيادة الذاتية والتي تسميها أودي Piloted Driving technology.

بالنسبة للمحركات فمن المتوقع أن تتوفر أودي A8 الجديدة بمحرك V6 من S4 ومحرك V8 بالإضافة إلى محرك الـ W12. ولا يوجد هناك ما يشير حالياً إلى إنتاج نسخة تعمل بالكهرباء بالكامل.

تواصل أودي جهودها في مجال تطوير أنظمة القيادة الذاتية، وسنجد في أودي أيه 8 الجديدة المستوى الثالث من وظائف القيادة في حالات الاختناقات والازدحامات المرورية وفق سرعات تصل حتى 60 كلم/ ساعة.

أودي كيو 8 و كيو 8سبورت

أودي كيو 8 2017

قدمت أودي خلال معرض ديترويت الماضي الاختبارية Q8، وألحقتها خلال معرض جنيف الذي اختتم أعماله الأسبوع الماضي بسيارة أودي Q8 Sport، وسنرى السيارة الضخمة من أودي على الطرقات العام القادم 2018 بمحرك بقدرة  442 حصاناً لـ أودي كيو 8، أما النسخة الهجينة أودي كيو 8 سبورت فستتميز بقدرة أعلى تصل إلى 476 حصاناً مع أول توربو كهربائي في العالم يدور بسرعة 70 ألف دورة في الدقيقة!

أودي A7 للعام 2018

نزولاً بالحجم قليلاً سيظل الجيل الثاني من أودي A7 سيارة واسعة وفارهة

أودي Q4 للعام 2019 

ومن المقرر أن يتم إطلاق طراز جديد خلال عام 2019 يتمثل بسيارة أودي Q4 الرياضية المدمجة متعددة الاستخدامات.

هل هناك من سيارات أخرى نعرف عنها؟ 

نعم، تعتزم أودي إطلاق 3 سيارات كهربائية بحلول عام 2020، ولكن لا يوجد هناك تفاصيل مؤكدة عن السيارات المنتظرة، وقد تكون إحداها مبنية على قاعدة فولكسفاغن غولف الكهربائية، أو قد تعود أودي لانتاج e-Tron؟ من يدري؟ ولكن لن يفصلنا عن الحيثيات سوى أشهر قليلة وسنأتيكم على ArabsAuto بالتفاصيل الأكيدة.

وللعلم فتعتبر أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني من الصنّاع الناجحين في إنتاج المركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً في 12 بلداً.

خلال العام 2015، سلمت مجموعة أودي حوالي 1,8 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و 3,245 سيارة رياضية من علامة لامبورغيني وحوالي 54,800 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وحققت الشركة العام 2015 عائدات بلغت 58.4 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 4.8 مليار يورو. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 85,000 شخص حول العالم بمن فيهم 60,000 موظف في ألمانيا.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق