أحدث المواضيعخبر اليومسيات

سيات ليون، أولى سيارات الشركة الكهربائية تحت الاختبار

بدأت سيات منذ فترة تطوير الجيل الرابع من طراز ليون، وتم مؤخرًا رصد السيارة أثناء اختبارها متخفية تحت عباءة مُلبسة بملصقات مموهة، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لمنعنا عن التعرف على التفاصيل التي تخفيها.

لدى النموذج الاختباري شبك تهوية أكبر من الطراز الحالي، كما أن المصابيح الأمامية باتت أكثر حدّة، وإجمالا سيكون هناك تشابه بين السيارة وطراز تاراكو القادم والذي سينتمي بدوره لفئة السيارات المُدمجة Crossover.

تعتبر ليون الجديدة كليًا ضمن منتجات خارطة طريق سيات 2020 والتي تنص على تقديم سيارة جديدة كل 6 أشهر حتى نهاية العقد الجاري، لتصل الهاتشباك والنسخة ممدودة الصندوق أولًا وتأتي نسخة هجينة قابل للشحن مباشرة بالكهرباء لاحقًا بمدى كهربائي يكفي قطع 50 كيلومتر على الكهرباء فقط.

مقصورة فولكس واجن غولف، جسم سيات

أسفل الهيكل الجديدة، ستستمر ليون في الاستناد على قاعدة عجلات MQB لمجموعة فولكس واجن تمامًا مثل الطراز الحالي، باستثناء أن قاعدة العجلات ستنمو بضعة ملليمترات لتحسين مساحة أقدام الركاب بالمقاعد الخلفية. ومن المتوقع أن تخضع المقصورة لتحسين الجودة وتحمل تقنيات متطورة أبرزها القيادة شبه الذاتية ومميزات الاتصال العصرية ونظام معلوماتي ترفيهي أفضل بشاشة أكبر.

نفس المحركات مبدئيًا وطراز كهربائي بالكامل لاحقًا

من المتوقع إضافة محرك ديزل سعة 1.6 لتر إلى خيارات المحركات التي ستضمن أيضًا محرك سعة 1 لتر عامل بالبنزين وخيارًا هجينًا مع محرك سعة 1.5 لتر. وفي كل هذا تمهيد لإزالة سيات الستار عن أول طراز كهربائي بالكامل، وذلك بعد حلول 2020.

وأخيرًا، ستظهر سيات ليون 2020 الجديدة كلياً خلال العام المقبل لتنافس بواحد من أكثر قطاعات السيارات اكتظاظا بالعالم حيث ستنافس فورد فوكس وأوبل أسترا ورينو ميغان وبيجو 308 وتويوتا أوريس وهيونداي i3 وكيا سيد ومازدا 3 وهوندا سيفيك وغيرها.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق