أحدث المواضيعخبر اليومسياتكوبرا

مزيدٌ من المعلومات عن سيات ليون للعام 2020

يشترك الجيل الثالث من سيات ليون مع فولكس واجن جولف وأودي A3 بالقاعدة التقنية MQB، وبما أننا ننتظر ظهور الجيل الجديد من فولكس واجن جولف، فهذا يعني أيضًا اقتراب تقديم سيات ليون الجديدة. فما الذي نعرفه عن السيارة حتى الآن؟

يُمكن نسج خيوط التقاطع بين الجيل الثامن من الجولف والجيل الرابع من ليون مُباشرة ودون تحفظات، فهما ستستخدمان مُجدّدًا القاعدة التقنية ذاتها، حيث ستكون القاعدة هذه المرة MQB Evo والتي تعني وصول السيارتين بحجم أكبر ووزن أخف بحوالي 45 كلغ. ولكن ستكون الجولف ذات طابع مُحافظ أكثر من ليون رياضيّة التوجّه. كما أن كوبرا ليون –بعد أن أصبحت كوبرا علامة مستقلة– في مرحلة التطوير أيضًا، مع إشاعات بوصول قدرتها إلى ما يزيد عن 300 حصان وتوفر نظام هجين بقدرة 242 حصانًا.

نفس المحركات مبدئيًا وطراز كهربائي بالكامل لاحقًا

بشكل عام، لا توجد تفاصيل عن جميع المحركات المُتوفرة، ولكن يُمكن التنبؤ بتوفر عدد من محركات الثلاث أسطوانات سعة 1 لتر والأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر بقدرات مُتباينة مزودة بضواغط توربينية. كما سيتوفر نظام دفع هجين خفيف بمحرك 1.5 لتر بجهد 48 فولط مع مدى قيادة على الكهرباء فقط يصل إلى 50 كلم. وبعد حلول العام 2020 ستزيل سيات الستار عن أول طراز كهربائي بالكامل من ليون.

من ناحية الشكل، تُظهر خطوط ليون التي حاولت الشركة إخفاءها بمُلصقات مُمَوِّهة حوافًا حادة في المُقدمة مع مصابيح وفتحة تهوية مُماثلة تقريبًا لتلك في طراز تاراكو. هُناك فتحات تهوية قريبة من مصابيح الضباب، ولكن كنتيجة عامًا، تبدو ليون الجديدة “أنعم” قليلًا من الجيل الحالي، وهذا أمر لا نستسيغه تمامًا لسيارة رياضية الطابع.

في الخلف، تختلف ليون عن الجولف بمصابيح مُثلّثة أكثر حدّة، وتقعُّرٍ في غطاء صندوق الأمتعة يوسّع الفوارق مع الشقيقة الألمانية.

أخيرًا، ستظهر سيات ليون 2020 الجديدة كلياً خلال الأشهر القليلة القادمة لتنافس بواحد من أكثر قطاعات السيارات اكتظاظًا بالعالم حيث ستنافس فورد فوكس وأوبل أسترا ورينو ميغان وبيجو 308 وتويوتا أوريس وهيونداي i3 وكيا سيد ومازدا 3 وهوندا سيفيك وغيرها.

اقرأ أيضًا:

الجيل الثامن من فولكس واجن جولف، يظهر بدون أي تمويه!

أودي ايه 3 الجديدة، هل ستسطيع التغلب على ايه كلاس؟

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق