أحدث المواضيعخبر اليومسياتمواضيع رئيسية

سيات ليون كوبرا ار، 10 أحصنة إضافية ليست السر!

رأينا سيات ليون بشكلها المُجدد في أكتوبر من العام الماضي، وها هي الشركة الإسبانية تكشف عن ليون كوبرا ار Leon Cupra R الرياضية بإضافات مميّزة وتصميم أنيق ومحرك عالي القدرة.

هناك تقاطعات واضحة ومعروفة بين سيات ليون وفولكس فاجن غولف، فهُما مبنيتان على ذات القاعدة – MQB، وتحتويان العديد من الأنظمة الميكانيكية والالكترونية المُشتركة. وفي الوقت الذي تأتي فيه سيات ليون كوبرا آر بعشرة أحصنة إضافية فقط مقارنة بـ ليون كوبرا، تظل نسخة آر متميز تقنيًا بشكل كبير، وجميع الوحدات المفترض إنتاجها وعددها 799 ستُبنى يدويًا في قسم SEAT Sport. فالتعديلات التي حصلت عليها نسخة آر، والتي يكمن السر بها، لا يمكن وضعها مباشرة على خط الإنتاج ولا بد من تركيبها بعناية بشكل يدوي.

بالنسبة للمحرك فهو من أربع أسطوانات سعة 2 لتر وقدرة 296 حصان (300PS)، وستتوفر ثلاثمائة نسخة بعلبة التروس المؤتمتة DSG ذات النسب الست، أما النسخ الـ 499 المتبقية فستصل قدرة المحرك فيها إلى 305 أحصنة (310PS) وتستخدم علبة تروس يدوية من ست نسب.

شملت تعديلات سيات كوبرا ار المحاور، والتي زاد عرضها بمقدار 20 ملم، وإضافة نظام عادم جديد بفتحات كبيرة، وتعديل نظام التعليق وتثبيت مخامد متكيفة الكترونيًا، كذلك فقد تم تحديث البرنامج الالكتروني لنظام التوجيه، وإضافة مكابح برمبو بشكل قياسي في الأمام  وزيادة حجم أقراص الكبح من 340×30 لتصبح 370×32 ملم.

أما من الخارج فجاء بعض التفاصيل الجديدة مثل شبك التهوية الأمامي والعاكس Spoiler الجديد والجناح الخلفي والمشتت Diffuser أيضًا، وجميعها استطاعت زيادة ضغط الهواء على جسم السيارة للأسفل بمقدار 12%.

هناك العديد من التفاصيل التي جاءت بلون نحاسي، سواء في الخارج أو داخل المقصورة، كما ستجد مقودًا ملبسًا بقماش الكانترا عالي الجودة (سمِّهِ جلد الكانترا إن شئت، ولكنه صناعي) وبعض التفاصيل التي تُحاكي شكل ألياف الكربون. كذلك ستجد في ليون قاعدة شحن لاسلكية لهاتفك المحمول وشاشة عاملة باللمس وكذلك بالإشارة (على طريقة شاشة BMW)، أما المصابيح الأمامية والخلفية ومصابيح الضباب فتعمل كلها بتقنية LED.

السعر ليس برخيص، 34,955 جنيه أسترليني، ولم نتوقع أن يكون كذلك لسيارة متميزة كهذه، ولكن قد تكون هناك خيارات أخرى مغرية مثل هوندا سيفيك تايب آر. أما إذا عاد الأمر لنا، فسنختار الأولى بالتأكيد.

صور سيات ليون كوبرا ار 2018 SEAT Leon Cupra R

إقرأ أيضًا:

سيات كوبرا ستصبح علامة منفصلة

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق