أحدث المواضيعسياتمواضيع رئيسية

تقديم سيات إبيزا 2018 رسمياً قبل ساعات

سيات إبيزا 2018

بعد لعبة الاختلافات العشرة التي قمنا بها قبل ساعات، والتي حاولنا فيها المقارنة بين سيات ليون و صورة مسربة لـ سيات إبيزا، وصلنا من الشركة الاسبانية قبل لحظات المعلومات الكاملة من الطراز المعد للعام 2018.

سيات إبيزا 2018

ومن المفترض أن يتم الكشف للجمهور عن سيات إبيزا 2018 في معرض جنيف للسيارات شهر مارس القادم، ولكن يوجد لدى ArabsAuto الآن ما يكفي من المعلومات والصور التي قد تدفع البعض تأجيل فكرة شراء سيارة حتى توفر سيات إبيزا الجديدة في الأسواق.

سيات إبيزا 2018

سيات إبيزا 2018

هذا هو الجيل الخامس والجديد بالكامل من الهاتشباك الصغيرة والذي جاء هذه المرة محملاً بأحدث تقنيات مجموعة فولكسفاغن، مع الاحتفاظ بروح التصميم الملائم للشباب والعملانية المعروفة في سيارات الشركة.

سيات إبيزا 2018

ووفقاً لـ سيات فقد عملت على إبيزا الجديدة بالكامل وفقاً لأهداف عدة، وهي الانتقال عدة خطوات للأمام فيما يتعلق بالتصميم والسلامة والأداء والراحة أيضاً، ولذا فقد تم استعمال قاعدة MQB A0 الجديدة في مجموعة فولكسفاغن، بل أن إبيزا الجديدة هي أول سيارات المجموعة تستخدم هذه القاعدة.

سيات إبيزا 2018

تم تقديم سيات إبيزا لأول مرة في العام 1984 لتصبح ايقونة الشركة، ويباع منها حوالي 5.4 مليون سيارة حتى الآن، وهي الآن إحدى دعائم الشركة الأساسية إلى جانب كل من سيات ليون و سيات أتيكا.

سيات إبيزا 2018

ستتوفر سيات إبيزا الجديدة بنسخة الخمس أبواب فقط، وقد صارت أعرض بـ 8.7 سم، ولكن طولها وارتفاعها الكلي جاء نفسه تقريباً : أقصر بـ 2 ملم و أقل ارتفاعاً بـ 1 ملم. أما بالنسبة للمكونات الميكانيكية فقد صار المحور الأمامي أعرض بـ 6 سم و المحور الخلفي أعرض بـ 4.8 سم ، وكذلك زاد طول المسافة بين العجلات الأمامية والخلفية بـ 9.5 سم، وهذه فعلياً أرقام كبيرة ستترجم مباشرة لراحة أكبر وثبات أفضل.

سيات إبيزا 2018

في الداخل المقصورة أيضاً أكبر بكثير ، بل أن المقاعد نفسها أصبحت أعرض، وحيز الأمتعة زاد حجمه ليصبح 355 لتراً، أما عتبة التحميل فقد انخفضت لمزيد من العملانية.

سيات إبيزا 2018

المحركات المتوفرة ثلاثة مصنوعة من الألمنيوم، الأول بثلاث أسطوانات سعة لتر واحد مزود بشاحن توربيني ومبرد هواء لينتج قدرة 115 حصاناً، المحرك الثاني بسعة 1.5 لتر بأربع اسطوانات يعمل بالبنزين بقدرة 150 حصاناً، أما المحرك الثالث فبسعة 1.6 لتر ويعمل على الديزل بقدرة 95 حصاناً.

سيات إبيزا 2018

علب التروس يدوية من خمس نسب أو أوتوماتيكية من ست نسب، وسيتوفر أيضاً علبة التروس مزدوجة التعشيق بسبع نسب من طراز DSG.

سيات إبيزا 2018

ستتوفر سيات إبيزا 2018 بخمس فئات للتجهيز هي S و SE و FR و Plus و XCELLENCE. وستكون FR النسخة الأكثر حيوية والأفضل تجهيزاً، حيث ستحصل على بعض التفاصيل الخاصة مثل المشتت الخلفي Diffuser ومصد أمامي مختلف و نظام تعليق رياضي أكثر قساوة يمكن تعديله من داخل المقصورة وبشكل الكتروني ليصبح مريحاً.

سيات إبيزا 2018

أما نسخة XCELLENCE فستكون موجهة للزبائن الذين يتطلبون راحة أعلى وتصميماً أنيق وفي نفس الوقت تقنية متطورة.

سيات إبيزا 2018

في هذه النسخة – كما في FR – يمكن تعديل الاضاءة الداخلية لتصبح حمراء أو بيضاء، وستشمل التجهيزات مصابيحاً أمامية متكيفة ومثبت سرعة وتشغيل المحرك بكبسة زر بالإضافة إلى امكانية الفتح والاغلاق للابواب بدون استعمال المفتاح.

سيات إبيزا الجديدة 2017

وطبعاً ستكون هناك التجهيزات -التي صارت عادية الآن- مثل مجسات المساعدة على الاصطفاف وكاميرا الرؤية الخلفية وشاشة داخلية عاملة باللمس بقياس 8 إنشات.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق