أحدث المواضيعسوزوكي

المزيد من المعلومات عن سوزوكي سويفت 2018

بعد أن كشفت سوزوكي عن المعلومات الأولية للجيل الرابع من سويفت في اليابان نهاية العام الماضي، وصلنا من الشركة التي تتخذ من مدينة هاماماتسو مقراً لها المزيد من الصور والتفاصيل عن الجيل الجديد بالكامل من السيارة الصغيرة المحبوبة.

سوزوكي سويفت 2018

تشترك سوزوكي سويفت بقاعدة العجلات HEARTECT مع كل من إغنيس و بالينو، وهذا يعني تحسين الصلابة وتقليل الوزن حوالي 30 كلغ فقط باستعمال القاعدة الجديدة، أما بالمقارنة مع الجيل الماضي من سوزوكي سويفت، فقد قل الوزن الكلي بحوالي 120 كلغ!

سوزوكي سويفت 2018

تمنح القاعدة الجديدة مساحات أكبر في المقصورة ذلك أن القاعدة أطول بـ 20 ملم وأعرض بـ 40 ملم، ولكن من الخارج تم تصميم سوزوكي سويفت لتصبح أقصر بـ 10 ملم من الجيل الماضي.

سوزوكي سويفت 2018

وجاء التصميم الخارجي مختلف مع مقابض الأبواب الخلفية مخفية بحيث تظهر السيارة وكأنها بثلاثة أبواب بدلاً من خمسة، ولكن في نفس الوقت يمكنك الربط بين سويفت الجديدة والطراز السابق بسهولة لتشابه تصميم الزجاج الأمامي وخط السقف.

سوزوكي سويفت 2018

أما في الداخل فأول ما تلاحظه هو شاشة كبيرة للنظام المعلوماتي الترفيهي وأزرار تحكم بعلبة التروس الأوتوماتيكية من على المقود وشاشة رقمية تتوسط العدادات التقليدية. وتبدأ التجهيزات الأساسية مع مكيف الهواء والزجاج المعتّم وامكانية ربط الهاتف بتقنية Bluetooth، وفي النسخ ذات المستوى الأعلى فهناك تقنية الفتح والتشغيل بدون مفتاح ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية ومصابيح أمامية تعمل بتقنية LED

سوزوكي سويفت 2018

وتم ترتيب المقاعد بحيث تصبح أقل ارتفاعاً من السابق وبما يمنح حيزاً أكبر للرأس، وبما أن قاعدة العجلات أعرض فقد زادت المسافة بين المقاعد الأمامية بـ 10 ملم.

سوزوكي سويفت 2018

سوزوكي سويفت 2018

هناك ثلاثة محركات الأول من ثلاث أسطوانات بسعة 1 لتر مزود بشاحن توربيني يليه محرك 1.2 لتر DualJet وثم محرك 1.2 لتر مدعوم بنظام هجين بسيط. أما علبة التروس فيدوية من خمس نسب أو أوتوماتيكية بنسبة واحدة متغيرة CVT.

سوزوكي سويفت 2018

وقد يكون أهم المحركات بالنسبة لنا وأبسطها هو محرك الثلاث أسطونات سعة 1 لتر Boosterjet -مزود بتوربو- بقدرة 111 حصاناً وعزم 170 نيوتن متر، والذي يمكنه التسارع من 0-100 كلم/ساعة خلال 10.6 ثانية.

سوزوكي سويفت 2018

Suzuki Swift 2018 

سوف يتوفر الجيل الجديد في اليابان بست مستوايات مختلفة للتجهيزات وتبدأ مع XG ثم صعوداً إلى XL ثم Hybrid ML تليه الرياضية RS و Hybrid RS وأخيراً النسخة الأقوى RSt. وبحيث يتوفر خيار الدفع الأمامي أو الرباعي حسب الفئة.

سوزوكي سويفت 2018

أما في أوروبا فهناك نسخ مختلفة للتجهيزات بإسم SZ-T و SZ5، ويبقى علينا الانتظار لحين تقديم سوزوكي سويفت في الشرق الأوسط للتعرف على عدد وطريقة توزيع النسخ المتوفرة وخصائصها.

سوزوكي سويفت 2018

الميزات المتوفرة تشمل أنظمة سلامة جديدة مثل نظام تفادي الإصطدام مع الكبح التلقائي، ونظام الضوء العالي المساعد، ونظام التنبيه من الخروج عن المسار، وكاميرا خلفية، ونظام تثبيت السرعة متكيّف، هذا بالإضافة إلى ست وسائد هوائية.

سوزوكي سويفت 2018 سوزوكي سويفت 2018 سوزوكي سويفت 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق