أحدث المواضيعخبر اليومسوزوكي

سوزوكي سويفت سبورت 2018، كافية للعديد مِنّا

ليست سيارة رياضية، وإنما سيارة “بنفس” رياضي، وهذا كاف للعديد مِنّا..

فقد اقتنينا سيارات بمختلف الأشكال والأحجام، بعضها تميّزت بتصميمها، وأخرى بثباتها، وثالثة بفخامتها. ولكن في كل مرة اقتنينا سيارة رياضية، عشقنا صوت المحرك، وحاولنا إتقان الرقص على الدواسات، وفي ذات الوقت تذمّرنا من حين لآخر من قساوة التعليق.

في النهاية، نحن نقتني السيارات لقيادتها بشكل يومي، ولم نتمكن -كما العديد منكم- بادخار سيارة رياضية لقيادتها خلال عطلة نهاية الأسبوع فقط. وأدى هذا لصعوبة العيش مع السيارات الرياضية، بالرغم من أنها كانت ممتعة، فقساوة التعليق من جهة، والصوت المرتفع من جهة أخرى، لا تجعلها مضرب مثل بسهولة التنقل.

وهنا تأتي سوزوكي سويفت سبورت الجديدة للعام 2018، والتي تم الكشف عنها خلال معرض فرانكفورت للسيارات، فهي تبدو ملائمة للقيادة بشكل يومي، مع نفس رياضي، تجعلك تعتقد -وحسب قناعاتك- بأنك تقود سيارة مميزة، وكما سبق وذكرنا فهذا كاف للعديد منا.

سوزوكي سويفت سبورت 2018

كان أن كشفت سوزوكي عن المعلومات الأولية للجيل الرابع من سويفت في اليابان نهاية العام الماضي، ثم وصلنا من الشركة التي تتخذ من مدينة هاماماتسو مقراً لها المزيد من الصور والتفاصيل عن الجيل الجديد بالكامل من السيارة الصغيرة المحبوبة. وكما كان متوقعاً فقد استعارت سويفت سبورت محرك الأربع أسطوانات BOOSTERJET والمزود بشاحن توربيني من شقيقتها فيتارا، ولكن تم تحسينه قليلاً لينتج قدرة 138 حصاناً وعزم 230 نيوتن متر عند سرعات دوران للمحرك تتراوح بين 2500 و 3000 دورة في الدقيقة.

وللمقارنة فهناك ثلاثة محركات متوفرة على سوزوكي سويفت العادية: الأول من ثلاث أسطوانات بسعة 1 لتر مزود بشاحن توربيني هو الأقوى مع 111 حصاناً وعزم 170 نيوتن متر، يليه سعة محرك 1.2 لتر DualJet وثم محرك 1.2 لتر مدعوم بنظام هجين بسيط. أما علبة التروس فيدوية من خمس نسب أو أوتوماتيكية بنسبة واحدة متغيرة CVT.

ستستخدم سوزوكي سويفت سبورت علبة تروس يدوية من ست نسب، وحتى الآن لم يتم البوح بأرقام التسارع أو السرعة بشكل رسمي، إلا أن وزن السيارة الجديدة البالغ 1045 كلغ لا يعني أنها ستكون سريعة تماماً.

Suzuki Swift Sport 2018 

تشترك سوزوكي سويفت بقاعدة العجلات HEARTECT مع كل من إغنيس و بالينو، وهذا يعني تحسين الصلابة وتقليل الوزن حوالي 30 كلغ فقط باستعمال القاعدة الجديدة، أما بالمقارنة مع الجيل الماضي من سوزوكي سويفت، فقد قل الوزن الكلي بحوالي 120 كلغ! وتمنح القاعدة الجديدة مساحات أكبر في المقصورة ذلك أن القاعدة أطول بـ 20 ملم وأعرض بـ 40 ملم، ولكن من الخارج تم تصميم سوزوكي سويفت لتصبح أقصر بـ 10 ملم من الجيل الماضي.

جاء التصميم الخارجي مختلف مع مقابض الأبواب الخلفية مخفية بحيث تظهر السيارة وكأنها بثلاثة أبواب بدلاً من خمسة، ولكن في نفس الوقت يمكنك الربط بين سويفت الجديدة والطراز السابق بسهولة لتشابه تصميم الزجاج الأمامي وخط السقف. أما في الداخل فأول ما تلاحظه هو شاشة كبيرة للنظام المعلوماتي الترفيهي وشاشة رقمية تتوسط العدادات التقليدية. وطبعاً ستحصل النسخة الرياضية الجديدة على مكيف الهواء والزجاج المعتّم وامكانية ربط الهاتف بتقنية Bluetooth، وتقنية الفتح والتشغيل بدون مفتاح ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية ومصابيح أمامية تعمل بتقنية LED

الميزات المتوفرة تشمل أنظمة سلامة جديدة مثل نظام تفادي الإصطدام مع الكبح التلقائي، ونظام الضوء العالي المساعد، ونظام التنبيه من الخروج عن المسار، وكاميرا خلفية، ونظام تثبيت السرعة متكيّف، هذا بالإضافة إلى ست وسائد هوائية.

صور سوزوكي سويفت سبورت 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق